http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

image

image

image

image

image

image

image

image

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جمعية التشكيليين تمدد فترة المشاركة في (الحوار الوطني .. تشكيل) إلى 25 رمضان

استجابة لرغبة التشكيليين في مختلف مناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية استجابة لرغبة الكثير من الفنانين التشكيليين في المشاركة بمعرض الفن التشكيلي الذي يحمل عنوان (الحوار الوطني.. تشكيل) الذي تقيمه الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بدعم من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الذي سيتم من خلالها اقتناء الأعمال الفنية لتجميل مقر المركز الذي يعد معلما وتحفة فنية جمعت المعنى في جمال المبنى فقد مددت فترة استقبال صور اللوحات إلى الخامس والعشرين من شهر رمضان على إيميل الجمعية: (g-s-f-t@hotmail.com).

الجدير بالذكر أن المعرض يأتي امتدادا للجهود الوطنية التي يقوم بها المركز لتحقيق أهدافه الوطنية السامية في نشر ثقافة الحوار بين جميع أطياف المجتمع وبكل الطرق والأساليب المختلفة، حيث أوضح سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن المركز يهدف من دعم هذه المعرض إلى الاستفادة من الطاقات والمواهب السعودية في مجال الفن التشكيلي للخروج بأعمال فنية لها علاقة بثقافة الحوار وبالجهود التي يبذلها المركز لنشر تلك الثقافة.

مضيفا أن المركز يعتبر جميع أطياف المجتمع شركاء له في البرامج والأنشطة التي ينفذها لنشر قيم الحوار والوسطية والاعتدال بين جميع أطياف المجتمع، وتعزيزها.

وأضاف أن المركز يهدف أيضا للاستفادة من هذه التجربة للحصول على أعمال فنية جيدة تمثل رؤيته حول موضوع الحوار، وذلك لاقتنائها وعرضها في المقر الجديد لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

من جهته، أشار سعادة الأستاذ محمد المنيف، رئيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، بفكرة التعاون بين المركز والجمعية لتشجيع الفنانين التشكيليين على المشاركة، مشيرا إلى أنه قد تم الاتفاق على عدد من الشروط والضوابط التي حددت من الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، للحصول على أفضل الأعمال الفنية.

وأضاف المنيف أن هذه الشراكة بين الجمعية والمركز تأتي إيمانا بالجهود الوطنية التي يقوم بها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تحقيقا للأهداف الوطنية الكبيرة في تنمية وتطوير مفهوم الحوار بين أطياف المجتمع بكل السبل، ونظرا لكون الفنانين التشكيليين جزءا من هذا المجتمع واعتبارهم شركاء في هذا التراث الحضاري الأصيل، وانطلاقا من القيم والأسس التي قام عليها المركز التي تشكل مادة ثرية للتعبير عنها في الأعمال التشكيلية بكل تنوعاتها وأساليبها.

وقد تضمنت شروط المسابقة أن يكون المشاركون من الفنانين منسوبي الجمعية.

الالتزام بفكرة المعرض واستلهام أهداف مركز الحوار، لا يزيد ضلع العمل الفني المسندي عن 200 سم ولا يقل عن 80 سم.

لا يزيد ارتفاع قطعة النحت أو أي مجسم عن 70سم ويفضل الخامات غير القابلة للكسر أو التلف، لا تزيد المشاركة على عملين، يرفق بكل عمل بيان يشتمل اسم الفنان والإيميل ورقم هاتفه.
بواسطة : الإدارة
 0  0  374

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية