• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«ثقافة الدمام» يقيم مجلس عزاء في «درويش»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- الدمام يوسف القضيب نعى الوسط الفني بشكل عام والتشكيلي بصورة خاصة في المنطقة الشرقية، زميلهم التشكيلي والمسرحي مكي درويش، الذي غيبه الموت أمس الأول.
ويقيم فرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مساء بعد غد الإثنين، مجلس عزاء، لمشرف الإضاءة في فرع الجمعية، يستقبل فيه المسرحيون والتشكيليون في المنطقة الشرقية المعزين في صديقهم وزميلهم الراحل.
ودرويش حاصل على دبلوم التربية الفنية في منتصف السبعينيات الميلادية، ويعد من التشكيليين قليلي الظهور والمشاركة في المعارض التشكيلية والفنية في الفترات الأخيرة، على الرغم من تدريسه مادة التربية الفنية حتى التقاعد. وكان مستشارا للديكور والسينوجراف للفرق المسرحية المشاركة في المهرجانات التي يقيمها ويشارك فيها فرع الجمعية في الدمام. وهو عضو مشارك في مجال فنون الشارع في مهرجان البحرين «أصالة». وجاء ارتباطه بلجنة المسرح في فرع الجمعية كمهندس للصوت والديكور والسينوجرافيا في المسرح بشكل رسمي منذ بداية التسعينيات الميلادية.
كما كان رئيساً للجنة الفنية والتقنية لجماعة المسرح في القطيف، ورئيساً للجان الفنية في بعض مهرجانات فرع الجمعية في مهرجان مسرح الدمام ومهرجان الطفل المسرحي. واختير للمشاركة في دورة السينوجرافيا المصاحبة لمهرجان المسرح الخليجي في دورته التاسعة التي أقيمت في مملكة البحرين عام 2006م. كما كرم في مهرجان المسرح بالطائف قبل عامين
بواسطة : الإدارة
 0  0  309

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية