• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

انطلاق معرض «مدى جدة» في نسما أرت بمجموعة اتجاهات فنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) ينطلق الخميس المقبل في نسما ارت جدة المعرض التشكيلي «مدى جدة» لنخبة من التشكيليين من عدد من الدول العربية والعالمية ويأتي المعرض كمحطة انتقالية بعد أن تأسست مجموعة مدى في عام 2011 في مدينة الخبر بمعرض فني عربي معاصر، حيث تعرض مجموعة من التجارب الفنية المعاصرة للفن الحديث وتأسست على يد مجموعة من المهتمين والتشكيليين لبث روح التنافس وإيجاد حراك فني يرتقي بالذائقة اللونية لكافة شرائح المجتمع على أن تكون اللغة الحقيقة هي لغة الفن التي تجمع أطيافا متعددة من العالم بدعم وجهود ذاتية ويتم في كل دورة دعوة فنانين جدد تضاف لمسيرة المشروع مع المجموعة الرئيسية المؤسسة.
وتحركت المجموعة في أكثر من محطة مختلفة داخل دول الخليج العربي حتى وصلت آخر محطة لها في السويد لتصبح «مدى جدة» مجموعة تحتضن فنانين من جميع دول العالم في كل محطة لها.
وتأتي محطة جدة الآن وتحت استضافة قاعة نسما أرت امتدادا لهذه المسيرة التي تضمن لها الاستمرار بهدف خلق مساحة فنية لمحبي ومتذوقي الفن في هذه المدينة الهامة.
ويشارك في المعرض من السعودية زمان جاسم محمد العبلان، فاطمة النمر، ومن قطر محمد العتيق وابتسام الصفار، ومن عمان موسى عمر ونادية البلوشي ومن الكويت سمر البدر واحمد البلوشي وجعفر العريني وأريج رجب من البحرين ومن الامارات فاطمة لوتاه ونعيم مالك من أستراليا وأشنا أحمد من السويد.
ويؤكد محمد العبلان مدير صالة نسما ارت أن المعرض يحوي مجموعة من الاتجاهات الفنية في ثقافة بصرية متعددة الأشكال، حيث تتناسب مع كافة ميول المتلقين ومقتني الأعمال التشكيلية، بينما أشادت فاطمة النمر بمستوى الأعمال المقدمة في هذا المعرض وقالت: سيكون موعد الجمهور والمتلقي مع أعمال مختلفة سواء في الطرح اللوني أو التكنيك العنصري، كون جميع الفنانين المشاركين يمتازون بمستوى عال من المهنية والحرفية التشكيلية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  368

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية