• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

قلعة مكونة :الملتقى الدولي لقصبة الفنان في نسخته الثالثة 2014

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هذا التجمع يهدف الى المساهمة في التنمية الثقافية, وكذا النهوض بالذوق الفني و الفكري بمدينة قلعة مكونة و إشعاعها وطنيا ودوليا تنظم جمعية فناني القصبة وقصبة الفنان بقلعة مكونة الملتقى الدولي لقصبة الفنان في نسخته الثالثة بتعاون مع عمالة اقليم تنغير وبدعم من وزارة الثقافة.

و تهدف هذه التظاهرة الفنية للنهوض بالتنمية الثقافية-الفنية بمنطقة قلعة مكونة و الارتقاء بمستوى الفنون التشكيلية المحلية و الوطنية عموما وإثرائها بجديد تجارب مبدعين وفنانين مرموقين من مختلف الدول العربية و الاجنبية.

كما تسعى بالخصوص الى تشجيع التربية الجمالية بين عامة الناس وجعل الفن التشكيلي وسيلة تعبيرية في متناول الجميع اضافة الى فتح المجال أمام المواهب المحلية الشابة لإبراز قدراتها على الإبداع. ومنحها فرصة الاحتكاك بالمبدعين الكبار، و التواصل معهم.

وسيفتتح هذا الملتقى يوم 07 شتنبر 2014 بحضور مجموعة من الفعاليات الثقافية الوطنية والدولية و ممثلي السلطات المحلية و الصحافة وسيمتد على فترتين ,الاولى من 6 الى 13 شتنبر والثانية من 14 الى 21 شتنبر بقصبة الفنان بقلعة مكونة المملكة المغربية.

وستكون هذه الدورة موعدا ثقافيا وفنيا غنيا ومتنوعا حيث سيتضمن البرنامج مجموعة من الانشطة من بينها ورشات في الرسم, ندوات, لقاءات تواصلية, معارض, انشطة تحسيسية لفائدة المهتمين بالحقل الفني إلى جانب خرجات سياحية لاكتشاف المنطقة و زيارات لبعض معالمها كما ستتخلله سهرات موسيقية وتغطية اعلامية محلية وطنية ودولية وسيتم تكريم اربع فنانين تشكيليين: الجابري عبد الفتاح ومريم أفيلال من المغرب, أيوب البلوشي من سلطنة عمان ودانيال بروكاري من فرنسا.

ويشارك في الدورة الثالثة لملتقى قصبة الفنان الدولي 120 فنانا من ثلاثين دولة عربية واجنبية لتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم والاسهام في اغناء الحقل الفني المحلي اضافة الى اكتشاف المؤهلات السياحية لمنطقة قلعة مكونة التي اصبحت بفضل هذا الملتقى مركزا فنيا يستقطب فنانين من مختلف دول العالم.

بواسطة : الإدارة
 0  0  364

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية