• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تنظم وزارة الثقافة والاعلام مسابقة "المعرض السادس للفنانات التشكيليات السعوديات"

بهدف تشجيع الفنانات على الإبداع والابتكار..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تنظّم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية مسابقة "المعرض السادس للفنانات التشكيليات" بالمملكة في الفنون التشكيلية المختلفة بهدف تشجيع الفنانات على الإبداع والابتكار.
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتورناصر بن صالح الحجيلان، أن المسابقة مفتوحة للفنانات التشكيليات السعوديات مع حرية اختيار موضوع عملها، ويحق لها الاشتراك بثلاثة أعمال تشكيلية، على أن يتوفر في الأعمال المحافظة على العادات والتقاليد بالمملكة.
وأشار الحجيلان إلى أن مجالات المشاركة تشمل الفنون التشكيلية مثل الرسم والتصوير التشكيلي، النحت التشكيلي، الخزف، الطباعة، الحفر، الجرافيك، الباتيك، والأعمال المركبة في الفراغ، لافتاً النظر إلى أهمية أن يكون العمل المقدم من إنتاج المشاركة وابتكارها وغير منقول أو مكرر، وأن يكون أصلياً وليس مستنسخاً أو مطبوعاً، وتم تنفيذه خلال العامين الماضيين، أو أن يكون سبق حصوله على جوائز.
وأهاب وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المشاركات بتعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالمسابقة وإرسالها على ملف (word)، وصور الأعمال المشاركة بدقة عالية لا تقل عن (300dpi) مع استمارة المشاركة على الإيميل: f-artists2015@hotmail.com.
وأفاد أنه سوف يتم إبلاغ الفنانات التشكيليات المرشحات للمشاركة في المعرض برسالة جوال SMS، وبالبريد الإلكتروني عن اسم العمل الذي تم للمشاركة ووقت التسليم، مبيناً أن جميع الأعمال الفنية الفائزة بجائزة اقتناء سوف تعتبر ملكاً للوزارة فيما ستتم إعادة جميع الأعمال الفنية لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة.
وأكد الدكتور ناصر الحجيلان أن مقدار الجائزة الأولى مبلغ وقدره عشرون ألف ريال، والجائزة الثانية خمسة عشر ألف ريال، والجائزة الثالثة عشرة آلاف ريال، إضافة إلى سبعة جوائز لكل منها خمسة آلاف ريال، كما سيتم منح المشاركات شهادات تقدير.
بواسطة : الإدارة
 0  0  348

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية