• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

متحف البحرين الوطني يستضيف إبداعات «المنصورية».. الأربعاء المقبل

يقدم (114) عملًا ل ( 30 ) تشكيليًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - أحمد الغنام 
تستضيف وزارة الثقافة في مملكة البحرين بالتعاون مع مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع، يوم الأربعاء المقبل معرض «الفن السعودي الحديث والمعاصر، مختارات من مجموعة المنصورية».. ولمدة أربعة أشهر والذي سيقام بمتحف البحرين الوطني؛ والذي تحل فيه الفنانة الكبيرة صفية بن زقر ضيفة شرف بتسعة لوحات مختارة من مجموعتها الخاصة وسيستمر المعرض حتى 6 مارس 2015.
المعرض يقدم (114) عملًا متميزًا ل (30) فنانًا تشكيليًا منهم: ضياء عزيز ضياء، منيرة موصلي، طه الصبان، عبدالله حماس، علي الرزيزاء، أحمد فلمبان، فهد الحجيلان، علي الطخيس، عبدالرحمن السليمان، يوسف جاها، بكر شيخون، من "جيل الأوائل"، إلى جانب فيصل السمرة، نايل ملا، عبدالعزيز عاشور، أيمن يسري، مهدي الجريبي، زمان جاسم، شادية عالم، إلى صديق واصل، إبراهيم أبومسمار، محمد الخطيب، سامي التركي، ناصر السالم، والجوهرة آل سعود من "جيل الشباب"..
هذا وتأتي أهمية هذا المعرض كونه يعرض ولأول مرة هذا الكم من الأعمال الفنية من مختلف مراحل الحركة التشكيلية السعودية في مكان واحد، ليقدم للمتلقي صورة شاملة عن تطور الفن السعودي منذ بداياته وحتى يومنا هذا.
يذكر أن مجموعة المنصورية للفن السعودي الحديث والمعاصر نشأت على يد صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز في أوائل الثمانينات الميلادية، حيث كان لرؤيتها الفريدة الدور الأساسي في جمع الأعمال الفنية والسير قدمًا في سبيل تطوير المجموعة وضمان استمراريتها.. حيث تعتبر«المنصورية» السجل الأكثر شمولًا للحركة التشكيلية في المملكة، إذ إنها تحتضن ما لا يقل عن 400 عمل من الأعمال الفنية، التي تجمع ما بين اللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية وإنتاجات عالم الفيديو آرت.
مما يؤكد حرصها على اختيار الفنانين المشاركين بالمعرض من مختلف الاتجاهات الفنية حفاظًا على الإبداع الفني دون الانحصار في مدرسة بعينها أو اتجاه بذاته.
بواسطة : الإدارة
 0  0  278

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية