• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الأولى ليوسف والثانية للخبتي والثالثة لغالب

سوق عكاظ يعلن جوائز مسابقة (لوحة وقصيدة)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة- الفنون التشكيلية 
أعلنت أمانة سوق عكاظ نتائج مسابقات سوق عكاظ في دورته الثامنة. وكانت من ضمن المسابقات التي أُقيمت بفعاليات السوق الرئيسية مسابقة (لوحة وقصيدة التشكيلية)، التي تقوم فكرتها على بناء العمل التشكيلي على قراءة بصرية لقصيدة شعرية. وقد جاء في المركز الأول من المسابقة عمل الفنان يوسف إبراهيم عن قراءة تشكيلية لقصيدة أمير الحرف لصباح الحكيم، والمركز الثاني ذهب لعمل الفنان محمد الخبتي عن قراءة تشكيلية لقصيدة حافظ إبراهيم (اللغة العربية تنعى حظها)، وجاء في المركز الثالث عمل الفنان صادق غالب عن قصيدة (حصاني كان دلال المنايا لعنترة).

وعن المسابقة تحدث رئيس لجنة الفنون بالسوق المشرف على المسابقة مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي، وقال: «جاءت الأعمال المشاركة في مسابقة لوحة وقصيدة لهذا العام بمستويات مرتفعة وذات قيم فنية عالية، وكانت المنافسة قوية بين المشاركات، وتقدَّم للمشاركة أكثر من مائة فنان وفنانة، وحرصت لجنة التحكيم على الوقوف على كل عمل مشارك ومدى مواءمته مع القصيدة المقدمة، فكان الاهتمام بمدى تحقق القراءة التشكيلية والبصرية للقصائد الشعرية. وقد مرت عملية تحكيم الأعمال بمراحلة عدة، ابتدأت بالفرز الأولي، ثم التحكيم الجمعي والفردي من قِبل لجنة التحكيم، حتى تم الاتفاق على الأعمال الفائزة».

وكانت لجنة التحكيم مكونة من الدكتور أحمد الغامدي عضو هيئة التدريس بقسم التربية الفنية بجامعة أم القرى والفنان صديق واصل والفنانة علا حجازي.

بواسطة : الإدارة
 0  0  308

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية