• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض الفنون التشكيلية بـ«سايتك»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-خالد سجاف الخبر 
افتتح مدير عام مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) معرض سايتك للفنون التشكيلية الخامس بالتعاون مع "بيهانس" وهي مجموعة معتمدة من "بيهانس" الأمريكية والتابعة لعائلة "أدوبي" العالمية لعرض الأعمال واكتشاف المبدعين وذلك اعتباراً من 25 نوفمبر ويستمر لمدة 6 أيام.

حضر الافتتاح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والاثار امين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان ومدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد البابطين، ومدير المسؤولية الاجتماعية في ارامكو السعودية، والمدير الأعلى لإدارة الاتصالات والإعلام في سابك ومجموعة من الفنانين والفنانات والمصورين والمصورات.

ويهدف المعرض إلى الارتقاء بمستوى الفن بالمملكة العربية السعودية لتنافس المستويات العالمية وإتاحه الفرصة للمبدعين لعرض أعمالهم والتواصل مع جمهور الفن والمتخصصين في كل منطقة، كما يهتم بإثراء روح الفن في المجتمع من خلال تعليم الفن ودعم المواهب الناشئة والشابة، ويشتمل المعرض على العديد من لوحات الفنون التشكيلية والزيتية والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي، يشارك فيه نخبة من أبرز الفنانين والفنانات من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

صرح بذلك مدير عام مركز «سايتك» الدكتور حبيب أبو الحمائل وذكر أن المعرض نافذة مضيئة للتراث الفني التشكيلي بألوانه وأنواعه وعناصره المجتمعة، ويعتبر لقاءً متجدداً للتشكيليين والتشكيليات في نفس الوقت من كل عام.

وقال مدير العلاقات العامة والتسويق ورئيس اللجنة المنظمة وليد الرشيد إن المعرض يعد الخامس لـسايتك بعد أن تم عقده في فترات سابقة بحضور العديد من الفنانين العالميين واننا نسير في سايتك وفق استراتيجيات علمية معينة؛ حيث نسعى لاستقطاب الفنانين والفنانات التشكيليين وكذلك الموهوبون والموهوبات في مجال الفن التشكيلي بأنواعه والجدير بالذكر أن المعرض هذا العام تضمن أصغر مشاركين وهما جواد السلامة وعبدالعزيز المغلوث بعمر 7 سنوات.

وقالت عضو اللجنة المنظمة سارة الغفيلي ان طريقة اختيار الأعمال الفنية تمت بالاطلاع على الاعمال كلاً على حدة من خلال المعايير الخاصة بالعمل الفني المبتكر، ثم تحكيم الأعمال التشكيلية وفق القيم الفنية (الفرادة، الابتكار، الرؤية الخاصة، التمكن التقني، الفكرة، المفهوم، والمعاصرة) وغيرها من القيم الجمالية للعمل الفني.
بواسطة : الإدارة
 0  0  361

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية