• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

طه صبان والحجيلان في معرض التراسينا بالإسكندرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- ? صالح شبرق (جدة) يشارك الفنانان السعوديان طه صبان وفهد الحجيلان في المعرض المشترك، الذي ينطلق في الرابع عشر من ديسمبر المقبل، متزامنا مع افتتاح مؤسسة التراسينا للثقافة والفنون التي تعنى بالفن التشكيلي وبكافة أنواع الفنون الأخرى؛ مثل الأدب والموسيقى والمسرح والسينما، ويديرها كل من الفنانين سمير علي وهشام قنديل. ويشارك في المعرض عدد من الأسماء التشكيلية العربية، ومنهم منى الدويسان من الكويت، وزينة مصطفى من العراق، إضافة إلى التشكيليين المصريين أحمد نوار، صبري منصور، فاروق وهبة، محسن شعلان، عادل المصري، محمد شاكر، عصمت داوستاشي، مصطفي عبدالوهاب، فاروق شحاته، عز الدين نجيب، صلاح المليجي، محمد العلاوي، عبدالمنعم الحيوان، طارق زبادي، جابر حجازي، طارق الكومي، أحمد رجب صقر، حمدي جبر، محمد الناصر، عبدالسلام عيد، ثروت البحر، محسن ميتو، السيد عبده سليم، سعد زغلول، ناثان دوس، عادل ثابت، عبدالوهاب عبدالمحسن، مصطفي يحيى، ناثان دوس، إيفبين عشم الله، الزعيم أحمد، أحمد عبدالكريم، حامد جبريل، فاضل العجمي، طه القرني، حمدي عبدالكريم، محمود بركات، أحمد سطوحي، ياسين حراز، علي عاشور، خالد هنو، أمل نصر، سمر البراوي، نيفين الرفاعي، محسن عبدالفتاح، أحمد الباز، حمدي جبر، سعيد بدر، عصام عزت، إبراهيم الطنبولي، مصطفى علي، ساركيس طوسينان، ماجدة سعد، جيرمين صلاح، عزة أبو السعود، ورشا العالم.
كما يكرم المعرض خمسة من رواد الحركة التشكيلية المصرية، وهم: الفنان الدكتور أحمد نوار رئيس قطاع الفنون التشكيلية سابقا، الفنان المؤرخ الناقد عصمت داوستاشى، الفنانة السكندرية الرائدة فاطمة العرارجي، الفنان الناقد المؤرخ عز الدين نجيب، والفنان القدير طه الصبان أحد رواد الحركة التشكيلية السعودية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة التراسينا الفنان سمير علي أن المعرض يستمر لمدة شهر، وسيقام على هامشه ندوة تشكيلية يشارك فيها نخبة من الفنانين والنقاد، كما سيقام على هامش الافتتاح حفل موسيقي، وأضاف أن جاليرى التاراسينا سيشهد بعد هذا المعرض معرضا خاصا للفنانين الشباب، كما سيشهد معارض نخبوية لعدد من نجوم الحركة التشكيلية المصرية والعربية.
من جهته، قال هشام قنديل المشرف العام على التارسينا إن جاليري التراسينا بمدينة الإسكندرية العريقة يأتي استحضارا لروح الفن في عروس البحر الأبيض، واستحضارا لروح الفنان العظيم محمود سعيد والفنانين الكبار سيف وأدهم وانلي والجزار ومحمود موسي وحامد عويس وغيرهم.
وأضاف قنديل أن التراسينا ليست مجرد صالة لعرض الفن التشكيلي، بل هي ملتقي ثقافي لكل أنواع الفنون؛ مثل الأدب والموسيقي والسينما التسجيلية والمسرح، التراسينا هي ملتقى ثقافي تعليمي استكشافي، حيث تستضيف كل صاحب موهبة وتتبني موهبته وتعرفها على رواد الفن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  288

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية