• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض الكوارث الطبيعية يختتم فعالياته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جدة - حورية الجوهر

يختتم مساء اليوم معرض الكوارث الطبيعية والصناعية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع مجموعة كارزما للفنون الجميلة، ويشارك فيه أكثر من 70 تشكيلياً فوتوغرافيا بأكثر من 80 عملاً فنيا، تم عرضها في مركز \"ردسي مول\" جدة.

وقد صاحب المعرض مجموعة من الفعاليات تمثلت في ورشة عمل فنية للمحترفين والهواة من الفنانين والفنانات، أقيمت بشكل يومي مطلع الأسبوع الماضي من بعد صلاة المغرب وحتى الحادية عشرة مساءً، وشملت العديد من البرامج مثل: ورشة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، في وجود أخصائية ذوي احتياجات خاصة، ومسابقة لرسوم الأطفال، مع تحديد اللوحات الفائزة في نفس اليوم ومنح الهدايا لعشرة فائزين يوميا.

تقول التشكيلية ليلى الجوهر إحدى المشاركات في المعرض: من المؤلم ما عايشه أهالي منطقة جدة مع الكارثة وما قدر الله كان فمن أولوياتي المبادرة بالرسم وتصوير الكارثة في ثلاث لوحات احدها باسم (تشويه الواقع) ولوحتان أخريان\"..

وتضيف: اعتبر مشاركتي واجباً إنسانياً للتعاضد مع المتضررين من الأسر والأفراد فهي تجربة تكشف عن مدى عطاء الفنان والفنانة من وقته ليوصل رسالته الإنسانية ويوعي المجتمع والمقصرين عن واجبهم بالرسم ومن ثم التبرع بقيمة اللوحات المقتناة لذوي المتضررين فالفن الجميل يبرز بالعطاء الأسمى في هكذا حالات\".

وتصف التشكيلية غدير حافظ فتقول مشاركتها في المعرض بالقول: \"هي عبارة عن عدة لوحات تصف حالة الذعر والخوف الذي أصاب المتضررين في هذه الكوارث حيث أنني جسدت هذه التعابير من خلال محاورة المتلقي من خلال نظرات اعين الشخصيات التي قمت بتجسيدها في اعمالي متمنية من المولى ان أكون استطعت ايصال معاناة العائلات المتضررة في جدة\".

image
التشكيلية غدير حافظ أمام أحد أعمالها



image
من أعمال التشكيلية ليلى جوهر


=====================
==============
=========

صور منوعة من ورشة عمل فنية للمحترفين والهواة من الفنانين والفنانات
المصدر كاريزيما للفنون التشكيليةimage

image

image


image


image

image

image


image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image
image

image

image


image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  671

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية