• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أختتم بينالي بنغلاديش بمشاركة فنانات سعوديات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
شاركت الفنات زكية المتعب و كريمة المسيري والأماراتية المقيمة في المملكة الفنانة فاطمة الدهمش في بينالي بنغلادبش الأسيوي في دورته السادسة عشر الذي دشن في الأول من شهر ديسمبر 2014.
وقالت الفنانة المتعب : بالنسبة لي فهي فرصة كبيرة المشاركة في هكذا بينالي عالمي يعتبر من اهم وأضخم الأحداث الفنية في قارة أسيا. وعن أستفادتها من المشاركة قالت : هذه الملتقيات مهمة للفنان التشكيلي عامة و للفنان التشكيلي العربي بصفة خاصة للوصول لمستويات عالمية . والتجمع بحد ذاته يثري الفنان ويضاف لرصيده.
كما تكلمت الفنانة كريمة المسيري عن أستضافتها قائلة : ان المشاركة في البينالي من اهم الدعوات التي المهمة في مسيرتي الفنية والمشاركة في حدث فني يعتبر من اهم الأحداث الفنية في أسيا والعالم.
وشكرت الفنانة الأماراتية المقيمة في المملكة فاطمة الدهمش ادارة البينالي على رأسهم مدير البينالي ليقوات علي و جعفر أقبال على دعوتهم لها لتمثل بلدها الأمارات العربية و على حسن أستقبالهم. وأضافت هذا أكبر أنجاز أفتخر به حيث وصول أعمالي الفنية للعالم جنبا الى جنب مع اعمال فنانيين عالميين الذين أشادوا بأعماها وخبرتها الفنية.
الجدير بالذكر أنه تم دعوة الفنانتان السعوديتان الى منزل السفير السعودي الدكتور عبدالله البصيري و تم تكريمهن وشرفهم بزيارته للمعرض في اكاديمية الفنون شيلبكالا بدكا. وحثهم معاليه على ألأستمرار و الكفاح وتكثيف نشاطهم الفني و ألأخذ بيد الناشئة الموهوبين من أجل رفع اسم المملكة العربية السعودية عاليا
.


image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  539

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية