• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الكويت الفنون التشكيلية- اختتام ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر (صور+ فيديو)2014

تكريم الفائزين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رّم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله الفائزين بجوائز ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر، الذي تنظمه الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.
ويتضمن الملتقى العديد من الانشطة والفعاليات، أهمها المعرض المرافق الذي تقيمه الجمعية في الحفل الختامي.
وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد العبدالله في كلمة له خلال الافتتاح ان هذا الملتقى قد شاركت فيه نخبة من رموز الفن التشكيلي العربي، إضافة إلى فنانين من دولة الكويت، مما يتيح فرصة طيبة للفنانين التشكيليين من شتى المدارس والاتجاهات لتبادل الفكر والرأي والخبرة، ويفسح المجال للمنافسة الشريفة بينهم، ويسهم في صقل الفن التشكيلي المعاصر وتوظيفه في خدمة الإنسان العربي، وهذا هو الهدف من الملتقى.
وأكد أن الفن التشكيلي وشتى الفنون الإنسانية الأخرى هي تعبير إنساني عن العالم الذاتي للفنان وعلاقته بعالمه المحيط به، ويعكس مدى تعمقه في فهم موضوعات وشؤون هذا العالم، كما أنه في نفس الوقت له اسلوبه في التفاعل معه والارتقاء به، وتحصينه بالقيم الانسانية والأخلاقية والاسهام في معالجة مشاكله في سبيل بناء مجتمع إنساني حيوي متمدن، مشيرا الى ان هذا لا ينطبق على الفن التشكيلي وحده، بل على جميع الفنون والأنشطة الإبداعية الإنسانية مما يجعل الفن التشكيلي وغيره من الفنون تحظى بمكانتها اللائقة وتقدير المجتمع.

إعلاء الفن والثقافة

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ورئيس اللجنة العليا للملتقى عبدالرسول سلمان، إن الجمعية تحرص على إعلاء الفن والثقافة على المستوى المحلي والعربي والدولي، فكانت جائزة باسم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وجائزة الشيخة فتوح سلمان الصباح وجائزة الشيخة سلوى صباح الاحمد الصباح في مهرجان الكويت التاسع للابداع التشكيلي، وإن هذه الجوائز تسعى إلى التميز والابداع في مجالات الفنون البصرية المختلفة ويسعى إليها المبدعون، إضافة الى جائزة د. سعاد الصباح للمبدعين الخليجيين، وجائزة د. سعاد الصباح لأطفال الخليج العربي.
وأوضح ان هذا الملتقى اضافة جديدة إلى الانشطة والفعاليات العربية والدولية التي تسعى الجمعية الى تحقيقها في كل من العاصمة البريطانية والعاصمة البرازيلية وغيرها من العواصم العربية والاوروبية بعد النجاح الذي حالفنا في أوكرانيا وروما ومدريد وقبرص التركية وغيرها من الدول الاوربية والعربية.
ومن جهته، اشاد المستشار المصري نجيب بهجت بدور الجمعية الرائد والمهم جدا على مستوى الوطن العربي، مؤكدا أن أنشطتها ملحوظة مع الاجيال كافة.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم الفنانين المشاركين في الورشة وكان عددهم 26 وهم: بدر حيــــــــــاتـــــي، وسليمـــــان حيـــــدر، ود. رضا عبدالسلام، وعبدالرحيم سالم، وأميرة اشكناني، ومياسة السويدي، وأنور سونيا، وسالم الخرجي، ومنى الدويسان، وإلين خبازي، وعبير العربيد، وعبدالعزيز السيار، وخالد الشطي، والحبيب بيده، وسعد البلوشي، وأحلام المسفر، ومحمد العامري، وفاطمة النمر، ويوسف الحميد، ومي النوري، وسعود الفرج، وهنوف المنيفي، وعبدلله المنيفي، وعبدلله حماس، ود. عبدالعزيز الصراف، وعلا حجازي ، وعبدالرسول سلمان.



الفائزون بجوائز المسابقة

عبدلله خماس- السعودية.
رضا عبدالسلام- مصر.
عبدالرحيم سالم- الإمارات.
يوسف حميد- قطر.
أنور سونيا- عمان.
محمد العامري- الأردن.
سعد البلوشي- الكويت.
أحلام المسفر- المغرب.
أميرة أشكناني- الكويت.
الحبيب بيده- تونس.
مياسة السويدي- البحرين.




image

image

image

image

image


بواسطة : الإدارة
 0  0  7.8K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:21 مساءً الثلاثاء 19 يونيو 2018.