• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنان القطري يوسف أحمد يفوز بجائزة ملتقى الكويت للفن التشكيلي للفن المعاصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لكويت - قنا منحت لجنة التحكيم في ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر ، الفنان القطري يوسف أحمد جائزة ورشة الملتقى الذي تنظمه الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ويستمر حتى 28 ديسمبر الجاري.
وقال الفنان يوسف أحمد في تصريحات صحفية إنه شارك في هذا الملتقى بدعوة من الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، متوجها بالشكر الجزيل لملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر على منحه هذه الجائزة.
وأوضح أن ملتقى الكويت للفن المعاصر نظم ورشة فنية كبيرة تضم عددا من الفنانين المشاركين في أعماله استمرت على مدار 4 أيام أنجز خلالها الفنان عملين متميزين لاقيا استحسانا من قبل النقاد والفنانين المشاركين في هذا الملتقى.
ونوه يوسف أحمد إلى أنه اعتمد في عمليه هذين على خامات خاصة أحضرها معه من الدوحة وهي عبارة عن ورق نخل قطر /السعف/، استخدمها الفنان في ابتكار صفحتين من المخطوطات التراثية القديمة ولكن بطرح معاصر.
كما منحت لجنة التحكيم في الملتقى جوائز لكل من الفنانين: عبدالله حماس /السعودية/، الدكتور رضا عبدالسلام /مصر/، عبدالرحيم سالم /الإمارات/، أنور سونيا /عمان/، محمد العامري /الأردن/، سعد البلوشي /الكويت/، أحلام المسفر /المغرب/، أميرة اشكناني /الكويت/، الحبيب بيده /تونس/، مياسة السويدي /البحرين/.
من جانبه، أوضح السيد عبدالرسول سلمان رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ورئيس اتحاد التشكيليين العرب أن الجمعية تهدف من خلال تنظيم هذا الملتقى إلى إعلاء مكانة الفن والثقافة، بجانب احتضان المواهب الخليجية والعربية تحت سقف واحد لتبادل الخبرات الفنية المختلفة والتشجيع على المزيد من العطاء والإبداع.
وأشاد رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بمستوى الفن التشكيلي الخليجي الذي يشهد تطورا ملحوظا في الوقت الراهن، لافتا إلى أن ملتقى الكويت للفن المعاصر يهدف إلى تعزيز الفن التشكيلي والفنون الإنسانية بشكل عام، كونها تعبر عن العالم الذاتي للفنان وعلاقته في عالمه المحيط به، كما أنها تعكس مدى تعمقه في فهم موضوعات وشؤون العالم وتحصينه بالقيم الإنسانية والأخلاقية والإسهام في معالجة مشاكله في سبيل بناء مجتمع إنساني حيوي متمدن.
يذكر أن فعاليات ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر والذي يشارك فيه 26 فنانا تشكيليا عربيا، بدأ أعماله بإقامة ورشة فنية تشكيلية في 28 نوفمبر، وتستمر أعمال الملتقى حتى 28 ديسمبر الجاري.
وشارك في الملتقى من الوطن العربي /عبدالرحيم سالم، الإمارات/، /أنور سونيا، عمان/، /علي المحميد، البحرين/، /مياسة السويدي، البحرين/، /يوسف أحمد، قطر/، ومن السعودية شارك الدكتور صالح خطاب، عبدالله حماس، فاطمة النمر، علا حجازي، عبدالرحمن السليمان، يوسف الحربي، حمدي أبو المعاطي، ومن مصر، الدكتور رضا عبدالسلام، وأحلام المسفر من المغرب، وغازي نعيم ومحمد العامري من الأردن، بالإضافة إلى الحبيب بيده من تونس، وعبير عربيد من لبنان، بجانب مجموعة من الفنانين التشكيليين من الكويت.
بواسطة : الإدارة
 0  0  293

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية