• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تحت شعار «تصاميم وظائفية ومفاهيمية» إعلان جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة- الفنون التشكيلية-دبي - متابعة - محمد المنيف: تحت شعار «تصاميم وظائفية ومفاهيمية»، التي تهدف إلى تشجيع المبدعين الواعدين في أنحاء المنطقة، مع التركيز على الفنانين والمصمِّمين الناشئين للتعريف بأفكارهم ومفاهيمهم المبتكرة، أعلنت «فان كليف أند آربلز» اليوم إطلاق مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015»، بالتعاون مع مركز «تشكيل» و»أيام التصميم دبي».

وفي هذا الصدد، قال سيريل زاميت، مدير معرض أيام التصميم - دبي: «تتمحور جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط حول أشكال فنية مختلفة ذات أبعاد وظائفية. ومع قبول طلبات المشاركة من مختلف أنحاء المنطقة باتت هذه المسابقة تجسد النمو والاهتمام الكبيرين بفنون التصميم، وتهدف لتشجيع الفنانين من خلال الاستفادة من هذه الفرصة المميزة. إننا نقدر هذه الشراكة مع كل من فان كليف آند أربلز ومركز تشكيل؛ إذ سيوفر هذا المشروع الفريد للمصممين مساحة واسعة من الحرية لإطلاق العنان لمواهبهم الإبداعية، وإثراء الممارسات الإبداعية من خلال استكشاف عوالم الفن والأعمال الفنية».

هذا، وقد ودَّعَت مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط: تصاميم وظائفية ومفاهيمية» الفنانين الناشئين المهتمين لتقديم عروضهم للأعمال الفنية النهائية المقترحة، إما في شكل رسوم أولية، أو نماذج مجسَّمة، أو رسوم مفصَّلة ثلاثية الأبعاد، شريطة أن تجسّد المقترحات المقدَّمة التصاميم الوظائفية أو المفاهيمية النهائية بكل تفاصيلها.

وسيحصل الفائز على ميزانية إنتاجية بقيمة 30.000 درهم لإنتاج أعماله، إضافة إلى منحة سفر بقيمة 5000 درهم لحضور «أيام التصميم دبي 2015»، الذي سيكشف خلال يوم الافتتاح في 15 مارس 2015 عن العمل الفائز بالمسابقة، التي سينال الفائز بجائزة النسخة الثالثة الإبداعية منها فرصة العمر لعرض عمله أمام جمهور سيتوافد من بلدان المنطقة وحول العالم لحضور «أيام التصميم دبي 2015».

وينطلق الفنانون من الفن الوظيفي أو الوظائفي كما يُسمَّى أحياناً لاستكشاف العلاقة الدينامية بين العنصرين الطبيعي والصناعي، مع إبراز عُنصرين مهمين، هُما الشكل والوظيفة، وتجسيد الأبعاد الفريدة لفن التصميم.

وللمشاركين بالمسابقة حرية استلهام أفكارهم وتصاميمهم، بدءاً من التصاميم المنسابة، ووصولاً إلى التصاميم المفاهيمية، وبدءاً من حقبة الباروك، ووصولاً إلى المدرسة التبسيطية في الفن. وقد تتمثَّل أعمالهم في فنون العمارة أو الفنون الحِرَفيَّة أو فنون المفروشات.

وستقدِّم «فان كليف أند آربلز» للفائز بمسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015» رحلة لمدة سبعة أيام إلى العاصمة الفرنسية للالتحاق بدورة تدريبية في LECOLEVan Cleef الجزيرة Arpels، الكلية الرامية للتعريف بأسرار صناعة المجوهرات والساعات الراقية. كذلك سيكون الفائز من بين قلة قليلة تتجوَّل في ورش «فان كليف أند آربلز» التي يعمل بها حِرَفيُّون مبدعون، ينجزون التصاميم الفريدة والأخاذة لمجوهرات «فان كليف أند آربلز».
بواسطة : الإدارة
 0  0  362

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية