• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جاليري الجسر الثقافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-حسين شيخ - جدة  تعد الفنانة التشكيلية السعودية إيمان محمد سعيد الجشي من الأسماء الفاعلة في المشهد التشكيلي السعودي ولها العديد من المشاركات المحلية والدولية، كما حازت العديد من الجوائز وعُرضت أعمالها في العديد من المدن والعواصم العالمية منها: لندن القاهرة- الكويت قطر المغرب الامارات الهند- كازاخستان.

لوحاتها الحروفية تمتاز برشاقة الحرف وحضوره الأنيق وتقول عن سر هذا الحضور: "حضور الحرف العربي في اعمالي نتيجة عكسية لظهور وسيطرة الثقافات الاخرى وكنوع من المحافظة على الارث الاصيل لديننا الاسلامي ولغتنا العربية ولما للحرف العربي من جماليات ومدلولات وقوة غير موجودة في اللغات الأخرى".

إبداعها المتميز أثار اهتمام العديد من النقاد والفنانين والمتابعين لتجربتها الفنية ومنهم؛ الفنان علي الصفار الذي قال عنها: "استطاعت الفنانة إيمان أن تقدم رؤية من خلال الاشتغال على السطح الجغرافي، مما جعلت العين تنتقل بشغف بين منعطفات الشكل.. فجعل التوجه الحروفي في أعمالها تفردا يخصها ويميّزها في الحراك التشكيلي بالمملكة.. وولعها بالحرف العربي وحبها وشغفها.. واتقانها له لما فيه من تجريد غاية في التقدم الشكلي، يدل على أن العمل الفني التشكيلي عند الفنانة إيمان الجشي بحث جاد وتجريب مستمر.

يُذكر أن الفنانة التشكيلية إيمان الجشي من مواليد القطيف بالمنطقة الشرقية وحاصلة على بكالوريوس جغرافيا من كلية الآداب بالدمام عام 1421هـ، أقامت معرضها الشخصي الاول بصالة مركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف عام 1425هـ.
بواسطة : الإدارة
 0  0  397

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية