• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مبادرة «فن جدة» في دورتها الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - «الحياة»  
تقدم مبادرة «فن جدة 21.39» في دورتها الثانية فرصة لجمهور الفن في السعودية وخارجها للتعرف الى ثقافة مدينة جدة والسعودية، واستعراض أسس النمو والحداثة التي شهدتها وتشهدها البلاد.

وتعد «21.39» مبادرة فنية وثقــافية أطلقـــها المجلس الفني السعودي في شباط (فبراير) 2014 وتضم برنامجاً سنوياً يقدم مقاربة خاصة للمشهد الثقافي والإبداعي السعودي.

وتبدأ دورتها الثانية بأسبوع من الانشطة الثقافية المتنوعة في 22 كانون الثاني (يناير) 2015، وتستمر شهراً كاملاً في مختلف أنحاء المدينة. وسيحظى زوار فن جدة «21.39» بزيارة الصالات والمعارض والمؤسسات الفنية المحلية التـــي تستمر في رفدها للمجتمع الفني العالمي، وبجولة في منطقة البلد التي تعتبر المنطقة التاريخية في جدة، إضافة إلى زيارة مدائن صالح الأثرية التي تعود إلى عصر الجاهلية والواقعة في منطقة العلا في ضواحي المدينة المنورة.

وقالت زينب أبو السمح مديرة المجلس الفني السعودي: «بعد النجاح الكبير الذي حققته في دورتها الأولى عام 2014 تستمر مبادرة فن جدة «21.39» في إلقاء الضوء على المشهد الفني المتنامي في السعودية والحفاظ على الموروث الفني والثقافي فيها».

وتقدم الدورة الثانية برنامجاً منسقاً يضم ندوات وحوارات ثقافية ومعارض فنية. وتستوحي مبادرة فن جدة «21.39» اسمها من الإحداثيات الجغرافية لمدينة جدة (21.5433° شمالاً، 39.1728° شرقاً) وتسرد قصة الفن في السعـــودية، وتركز عــــلى تاريــــخ الحركات الفنية الحديثة والمعاصرة فيها، وأيضاً على الشخـــصيات المؤثرة التي لعبت دوراً في تعزيز موقع الــفــــن السعودي علــى الخريطة الثقافية العالمية.

وضـمـــت الدورة الأولى 40 فنـــاناً سعودياً من أجيال مختلفة في معرضين: الأول بعنوان «معلقات» والثاني بعنوان «الماضي كمقدمة» وهما استضافا أكثر من 15000 زائر.
بواسطة : الإدارة
 0  0  336

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية