• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مبادرة فن جميل تقيم سلسلة معارض تشكيلية بدأ من مطار الملك عبدالعزيز

بالتعاون مع هيئة الطيران المدني وجمعية التشكيليين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية- 
بالتعاون مع هيئة الطيران المhttp://www.arts-news.org/images/editor/up.gifدني ومطار الملك عبدالعزيز والجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجدة أطلقت مبادرة الفن جميل (إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية) معرضا تشكيليا في مطار الملك عبدالعزيزالدولي تحت اسم (كونيكتد الفن في المطار)، ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه لفنانين سعوديين يهدف إلى نشر الفن السعودي المعاصر والتعريف به لدى المسافرين والقادمين إلى المملكة من خلال مطار الملك عبدالعزيزالدولي بجدة.

وافتتح المعرض يوم الاثنين الماضي ويستمر لفترة شهر، ويحتوي المعرض على 35عملا فنيا لفنانين وفنانات من مختلف مناطق المملكة، وتتنوع الأعمال الفنية في أحجامها لتناسب المساحات المتوفرة في المطار، ويستقبل المعرض زواره من المسافرين على مدار الساعة.

حول المعرض تحدثت مديرة برامج الفنون في مبادرة الفن جميل الأستاذة داليا موسى قائلة إن هذا المعرض سيكون باكورة لسلسلة من المعارض الفنية المتنوعة في مطارات المملكة والتي تهدف إلى تعريف المسافرين والقادمين للمطارات السعودية على حضارة المملكة وفنونها المعاصرة وأهم الفنانين فيها، وتوقعت موسى بأن يلقى المعرض إقبالا من المسافرين وخاصة ممن لديهم وقت انتظار قبل مغادرتهم المملكة مما سيترك لديهم انطباعا جيدا عن الفن في المملكة.

ومن جانبه قال الفنان طه صبان رئيس لجنة اختيار الأعمال لهذا المعرض إن هذا النوع من المعارض يسهم في نشر الثقافة الفنية والبصرية والتعريف بالفن السعودي وأن المبادرة في إقامة معارض فنية في المطارات ستسهم بلا شك في زيادة وعي المسافرين بالفن السعودي آملا أن تنتشر مثل هذه المعارض في كافة مطارات المملكة.

كما أشار الفنان نهار مرزوق مدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجدة، إلى أن هذه المبادرة تلعب دوراً مهماً في تطوير وتنمية المواهب التشكيلية وإبراز الأعمال المميزة للفنانين السعوديين في المطارات لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور مشاهدة هذه الأعمال الفنية المميزة.

الجدير بالذكر أن اللجنة التي اختارت الأعمال وساعدت في الإشراف على إعداد المعرض في المطار تشكلت من الفنان طه صبان رئيسا وعضوية كل من الفنان نهار مرزوق مدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجدة والفنان أحمد حسين والفنان أحمد الخزمري، وقامت اللجنة بفرز الأعمال الفنية التي تقدمت للمعرض.
بواسطة : الإدارة
 0  0  274

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية