• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الخزيم يشارك ب 10 لوحات تجسد الحرف العربي

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- فنون بصرية- أحمد الغنام شارك التشكيلي عثمان الخزيم مساء امس الخميس بمعرض فني يتحدث عن الحرف العربي وذلك احتفاء باليوم العالمي للغة العربية 2014 الذي نظمته وزارة الثقافة والإعلام ضمن فعالياتها في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية 2014 وشهد العديد من الفعاليات الثقافية والأنشطة التي تبرز اهمية اللغة العربية والمحافظة عليها وتعلم قواعدها وأصولها.

المعرض تضمن ورشة عمل فنية قدمها الخزيم وتناولت مراحل تنفيذ اللوحات الحروفية وطريقة تجهيز النص بما يتوائم مع الفكرة واللون ووضوح الحرف وشكله الجمالي دون الاخلال بقيمة ما يتضمنه من معاني.

image
من أعمال الخزيم

وعرف عن الخزيم حبه وولعه للخط العربي والذي وظفه في الكثير من اعماله الفنية بشكل مميز ومحبب للنفس؛ كما عرف عنه حرصه الشديد على عدم امتهان الحرف العربي وخصوصاً ما تتضمنه من آيات القرآنية ولفظ الجلالة، مشدداً على قدسية الأعمال المستمدة من كلام الله جل وتعالى.
كما ان له رأياًَ على عدم إدراج الآيات القرآنية ولفظ الجلالة في الأعمال الفنية المشاركة في المعارض الدولية في الدول غير الإسلامية، كون أن العمل التشكيلي ذا الطابع الإسلامي يجب أن يعرض في مكان يحترم العمل ولا يمتهنه.

عن هذه المناسبة يقول التشكيلي الخزيم: "تشرفت كفنان سعودي ان اكون موجوداً في اليوم العالمي للغة العربية من خلال المعرض الشخصي "حروفيات" الذي نظمته وزارة الثقافة والاعلام وبحضور معالي الدكتور عبدالعزيز الخضيري وأتقدم بشكري لوزارة الثقافة والاعلام ووكالة الشؤون الثقافية بالوزارة ممثلة بصديق المثقفين والفنانين الدكتور ناصر الحجيلان وشكر خاص لادارة الفنون التشكيلية المهندس ناصر الزومان على اختياري لتمثيل وطني الباسق في هذا اليوم المهم لمعشوقتنا اللغة العربية".‬


image


image
بواسطة : الإدارة
 0  0  705

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية