• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الرياض:شوارع المدن تتحول إلى أعمال فنية (باصور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - «الحياة» 
خلال معرض «فنون العربية» الذي تنظمه الشركة العربية للتعهدات الفنية، بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
وعرضت الشركة 80 لوحة تشكيلية فائزة من أصل 3162 لوحة مشاركة في المعرض الذي يستمر خمسة أيام في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ما حول لوحات الطرقات السعودية إلى أكبر معرض للفنون التشكيلية في منطقة الشرق الأوسط، ليتمكن من مشاهدته ملايين الناس في وقت واحد في جميع أنحاء المملكة، ولتتزين بدورها جميع المدن السعودية بأعمال الفن التشكيلي أسبوعاً كاملاً. وشارك في انطلاق فعالية المعرض التي أقيمت بمدينة الرياض في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي، وعدد كبير من الفنانين والفنانات التشكيليين، وكوكبة من أهل الفن والثقافة. وزار المعرض الوفد المشارك في المؤتمر العالمي الرابع «بيئة المدن 2014» الذي يعقد في الرياض ضمن زيارات نظمتها أمانة منطقة الرياض للوفد إلى أهم معالم مدينة الرياض.
وقال نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة العربية ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض «فنون العربية» محمد الخريجي: «تعتمد فكرة المعرض على مشاركة الأعمال الفنية المُبدعة للفنانين والفنانات التشكيليين السعوديين الشباب مع ملايين الناس في المملكة بطريقة مبتكرة وجذابة في الهواء الطلق لتعزيز ثقافة بلادنا الغالية وصورتها المُشرقة في الإنتاج الثقافي والأدبي والعلمي، وليكون هذا المعرض بمثابة تكريم علني للمواهب الوطنية الشابة على مستوى الوطن».
وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في إطار استراتيجية الشركة العربية لخدمة المجتمع السعودي كونه أحد المهمات الجوهرية التي تنهض بها للقيام بأنشطتها التجارية الرئيسة.
وذكر أن المعرض يهدف إلى إبراز اسم المملكة العربية السعودية على أنها إحدى عواصم الفن التشكيلي في العالم، إذ إن من واجب القطاع الخاص الإسهام في إظهار الصورة المشرفة للمملكة.
يذكر أن معرض «فنون العربية» هو المعرض التشكيلي الأكبر على مستوى المملكة والمنطقة، والأول من نوعه الذي يعرض أعمالاً فنية للفنانين المبدعين والموهوبين في الهواء الطلق عبر تعليقها على لوحات الطرق التابعة للشركة العربية التي استطاعت تنظيم وتنفيذ هذه المبادرة الفنية بحرفية عالية، بفضل انتشار لوحات إعلاناتها الخارجية في جميع المناطق السعودية واستخدامها أكثر التقنيات والتكنولوجيا المتطورة المعتمدة في العالم لتشغيل هذه اللوحات.

صورمن الواقع
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  297

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية