• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جالري الجسر الثقافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-حسين شيخ - جدة  عبدالله المرزوق فنان تشكيلي سعودي، من مواليد المنطقة الشرقية، واحد رواد الحركة التشكيلية بالمملكة، رأس قسم الشؤون الثقافية بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام والقطيف، ومثل المملكة في كثير من المعارض التشكيلية والأسابيع الثقافية وحاز على كثير من الجوائز المتقدمة.

بدأ المرزوق الرسم مبكرا ودعمه بمواصلة دراسة الفنون التشكيلية بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد تخرجه عام 1985م، شارك ونظم كثيرا من المعارض التشكيلية. أشاد الكثير من النقاد في المملكة والوطن العربي بامكانياته الفنية المتنوعة وغير المحدودة، على ان تجاربه ثرية تسجل المكان والزمان. أقام معرضه الأول عام 1989م تحت مسمى (سلسلة البيت العربي)، تلته تجربة (قوس قزح الصحراء) التي رسخت معايير كثيرة في استخدام الوسائط المتعددة وفي ظل هذا الحراك الحيوي المتلاحق، جاءت المجموعة الثالثة من أعماله والتي تسمى (اوكبيشن سبيس) وهي أعمال ذات بعدين تعتمد على تنويعات اللون في اظهار جماليات العمل الفني، وحيث جسد الخط العربي في نتاج هذا البحث التقني وأسقط الرؤية التراثية في منظوم اللوحة باستخدام هذه الحروف وهكذا وظف الفنان منظوره المعرفي لتكوين هذه التيمة التي اكد من خلالها النزعة الذاتية وابرازها كقيمة جمالية فاعلة تمس الحاضر والمستقبل.

يذكر ان الفنان القدير عبدالله المرزوق يعد العدة هذه الايام لمعرضه الشخصي، والذي سيفتتح مساء يوم الاثنين القادم 05/01/2014م بجالري نايلا بالرياض، وسيعرض فيه مجموعة من الأعمال الفنية تحمل مسمى (اوكبيشن سبيس)، وهي طرح جديد باسلوبه المعهود وابجدياته في توظيف الميديا بكل دقة واتقان، وتأتي هذه الأعمال لتواكب بحثه المستمر نحو قيمة جمالية متجددة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  302

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية