• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

العتيبي: أحلم بإنشاء أكاديمية فنية في الجبيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- الجبيل حامد الشمري تحلم رئيسة نادي الفن التشكيلي في الجبيل، عضو الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في المنطقة الشرقية، سارة العتيبي، بإنشاء أكاديمية فنية في مدينة الجبيل الصناعة.
وقالت العتيبي لـ «الشرق»: كنت أحلم سابقاً بإنشاء نادٍ للفن التشكيلي في المدينة، وتحقق هذا الحلم عبر نادٍ يضم جميع الفنانات التشكيليات في الجبيل، بعد أن مُنحنا مقراً مؤقتاً من قبل الهيئة الملكية في مركز نسائي، والآن أتمنى أن يتم إنشاء أكاديمية فنية في المدينة، لتعليم الفنون بكافة أنواعها، مع وجود صالة عرض فنية راقية.
وأضافت أن النادي كان أكبر حلم يراودني منذ عام 2010م، وسعيت جاهدة لتحقيقه على أرض الواقع، غير أنها شددت على أن النادي لا يتلقى أي دعم في الوقت الحالي، إذ يعمل بجهود ذاتية، مشيرة إلى أن الدعم الوحيد جاء عبر الهيئة الملكية، التي منحتهم مقراً مؤقتاً.
وعن رأيها في التجربة الفنية التشكيلية النسائية في المملكة، قالت العتيبي: من وجهة نظري الشخصية المتواضعة، أعتقد بأنها تجربة غنية جداً، والمبدعات كثيرات.
وأوضحت أن الفنانات في الجبيل يحاولن أن يتجاوزن العقبات، «وسبق وأن أقمنا كفنانات معرضين نسائيين تشكيليين بتعاون ودعم من مكتب الأمير محمد بن فهد النسائي في الجبيل الصناعية، في عامي 2008 و2010م».
بواسطة : الإدارة
 0  0  260

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية