• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

65 عملاً فنياً تجسد جماليات الخيول العربية في معرض بالدوحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 65 عملاً فنياً تجسد جماليات الخيول العربية في معرض بالدوحة

مأمون عياش - الدوحة


وزير الثقافة القطري خلال افتتاح المعرض

تنظم الجمعية القطرية للتصوير الضوئي حاليا معرض الخيول العربية الأصيلة في الحي الثقافي بالعاصمة القطرية، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة للثقافة العربية.
ويشارك في المعرض، الذي افتتحه وزير الثقافة والفنون والتراث القطري د. حمد الكواري مؤخرا، 39 مصورا ومصورة، يعرضون 65 عملا فنيا تجسد جماليات تلك الخيول ورشاقتها.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية القطرية للتصوير الضوئي أحمد الخليفي إن الجمعية تقيم معرض الخيول بعد اجراء استعدادات خاصة، تضمنت تنفيذ العديد من الرحلات التصويرية، حيث قدم الاعضاء صورا كثيرة متميزة تفوق الـ 600 عمل عن الخيل من جميع النواحي الفنية والمسابقات المختلفة .
وأضاف: تشكل الخيل المادة الرئيسية في هذا المعرض كمادة فوتوغرافية، وتبين العلاقة الوطيدة بين الانسان وبين الخيل، من خلال تجسيد تكويناته الجمالية التي حرص الفنانون على إبرازها عبر أعمالهم التي تظهر الخيل في استقامتها، وفي انطلاقتها وجموحها. وتعددت اللقطات لتشمل مشهد الخيول خلال الليل وعند الغروب وخلال الركض.
وتكشف الأعمال المعروضة الشكل المؤثر للصورة الفوتوغرافية التي منحت تكوينتها روحا جديدة في الشكل من حيث واقعيتها القريبة من التجريد، والناطقة تعبيريا عن رؤية متحررة من النظرة التقليدية للصورة الفوتوغرافية.


بواسطة : الإدارة
 0  0  486

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية