• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لوحاتنا مستوحاة من شاعر النيل وأمير الحروف

الفائزان بجائزة «لوحة وقصيدة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالعزيز الربيعي (الطائف) أوضح الفنان التشكيلي يوسف إبراهيم، الفائز بالمركز الأول بمسابقة سوق عكاظ «لوحة وقصيدة»، أن الجائزة جاءت في وقت كان محتاجا لها؛ ليستمر في عطائه ويواصل طريقه حتى أطلق عليها «جائزة عكاظ تحد وإصرار». وقال معقبا: «الشكر لله تعالى قبل كل شيء، ثم الشكر للقائمين على المهرجان واللجان المنظمة والتحكيم؛ لما بذلوه من جهود لمبدعين استطاعوا النهوض بمستوى هذه المسابقةـ والتي أصبحت مطمعا لكل المبدعين والفنانين والشعراء على مستوى العالم العربي، لما تميزت به من تنظيم رائع ونزاهة وحرفية وإبداع».
من جانبه، وصف الفنان التشكيلي محمد الخبيتي فوزه بمسابقة «لوحة وقصيدة» بأنه حصاد 30 عاما من المشاركات والتجارب، موضحا «شاركت بالمسابقة في أعوام سابقة ولم يحالفني النصيب إلا هذا العام»، مبينا أن «المسابقة أخذت مكانتها كفعل بصري يستحق الاهتمام والطرح الذي يجاوز بين نسقين، لفظي وهو القصيدة الشعرية المطروحة بسياق النص البصري من خلال اللوحة التشكيلية».
وأكد الخبيتي أن سوق عكاظ تظاهرة تشكل تميزا ثقافيا وفنيا عربي الهوية سعودي النكهة، وتشكل بعدا وثقلا ثقافيا وشعريا يعيد لنا ذاكرة أمجادنا التاريخية الشعرية
بواسطة : الإدارة
 0  0  221

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية