• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

في ساحة التشكيليين..شخصيات حجازية تزين «الكيرم»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) مبدعات تشكيليات شاركن بإيجابية في مهرجان (شمسك أشرقت)، مع المبدعين الشباب ونالت لوحاتهن الإبداعية ذات النكهة الحجازية استحسان آلاف من زوار المهرجان وأزقته التاريخية وحصلت الإبداعات على مشاهدات واسعة وربحت قاعدة جماهيرية كبيرة في المنطقة التاريخية.
سحر عناني فنانة تشكيلية تم اختيارها للمهرجان عن طريق المركز السعودي للفنون التشكيلية للمشاركة وتقول إنها ظلت تتطلع إلى عمل كبير كهذا، حيث تناغم إبداعها مع إبداع زميلاتها، وتتركز المشاركة في اكتشاف مزيد من الموهوبين وتشجيعهم، وتشكر سحر عناني المبدعين المخضرمين الداعمين للمواهب الشابة في الفن التشكيلي وتطالب باستمرار مثل هذه المهرجانات الإبداعية لإبراز المواهب وتقديم مزيد من المبدعين في هذا الجانب.
في زاوية أخرى يزين الفنان التشكيلي محمد غبرة لوحات لعبة (الكيرم) برسم الشخصيات الحجازية المعروفة عليها، و(الكيرم) موروث شعبي ولعبة تراثية حجازية احترفها الأجداد، وكانت تجمع العائلة الحجازية في البيوت لقضاء الوقت فيما بينهم، إلا أنها اختفت الآن ولا تظهر إلا في حالات نادرة بالبيوت الحجازية. ويذكر التشكيلي محمد غبرة طريقة جمعه لهذه الشخصيات وتمثيلها على اللوح والهدف من ذلك هو تقديم عمل جديد ومبتكر بأسلوب جديد لكسر روتين الرسم على اللوحات المعتادة والحفاظ على الموروث الشعبي الجميل.
يشار إلى أن أغلب الفنانين التشكيليين في الفعالية قالوا إن مشاركتهم في المهرجان كانت لأول مرة وعبروا عن سعادتهم وتطلعوا للمشاركة بالمهرجانات والمناسبات المقبلة
بواسطة : الإدارة
 0  0  400

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية