• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

دورات وورش عمل للحرفيين في مهرجان سوق عكاظ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- سهى العرابي (الطائف) نفذ البرنامج الوطني للحرف والصناعات الوطنية «بارع»، دورات تدريبية في سوق عكاظ للحرفيين والحرفيات حول تسويق المنتجات الحرفية وتطوير أدوات العرض وتنمية المهارات في نحو 44 حرفة.
وقال مدير مشروع مشاركة البرنامج في سوق عكاظ المهندس فارس بغلف: إن ورشة العمل الأولى للحرفيات شاركت فيها 16 حرفية، وقدمها مسؤول التدريب في برنامج «بارع» الحارث العمري، وكان محور الورشة مهارات تسويق المنتجات الحرفية عن طريق التسويق الإلكتروني أو المباشر.
وأشار إلى أن المشروع يحرص على الارتقاء بمهارات الحرفيين والحرفيات من خلال عدد من البرامج التي تهدف إلى إثراء مهاراتهم والنهوض بعملهم من الهواية إلى الاحترافية ومن ثم تسويق منتجاتهم لتفعيل مبدأ الاستثمار في الحرف اليدوية والتراث بشكل عام. وأضاف بغلف: إن المشروع سيستعين خلال الأيام المتبقية من سوق عكاظ ببعض الحرفيين الذين لديهم برامج تدريبية لتدريب زملائهم الحرفيين الآخرين على بعض المهارات الحرفية الأخرى، وسيتم الإشراف على هذه البرامج التدريبية من أجل أن تحقق الأهداف التي ينشدها المشروع.
وبين بغلف، أن جناح «بارع» يشتمل على 17 قطعة أثرية تم إنتاجها من قبل الحرفيين المشتركين في مسابقة الحرف اليدوية العام الماضي وفازوا فيها، مشيرا إلى أن القطع التي يتم الفوز فيها تعرض في معارض البرنامج، مبينا أن هناك إلى جانب القطع الأثرية التي تمثل جزءا كبيرا من تراث المملكة، مطبوعات توعوية تمنح للزوار عن كيفية الاستثمار في التراث، وفيلم توعوي لمدة دقيقة و50 ثانية يتم عرضه على مدار الوقت لتوعية الزوار بأهمية الحفاظ على التراث كأهم المكتسبات التاريخية للوطن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  248

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية