• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الملحق الثقافي لدى بريطانيا يفتتح معرضًا يضم 200 عملاً فنياً سعودياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سفراء- مكتب لندن: افتتح الملحق الثقافي في بريطانيا، الدكتور فيصل أبا الخيل أمس الأول الأحد المعرض الفني المصاحب لفعاليات المؤتمر العلمي الثامن بلندن، وجاء المعرض مقسما إلى ثمانية أقسام تمثلت في التصوير التشكيلي، الرسم، التصوير الفوتوغرافي، الخط العربي، الكروشيه، الاكسسوار، الطباعة الرقمية وكذلك تصميم المنسوجات، كما تضمن المعرض عروضاً للأنيميشن تحكي مجموعة من المواقف اليومية المختلفة.

وأبدى الملحق الثقافي سعادته بما تم تقديمه في المعرض، والذي يدل على أن لدى المملكة العديد من الموهوبين والموهوبات من أبنائها وبناتها، معرباً عن شكره وتقديره للفنان التشكيلي أحمد المنتشري والذي أهداه نيابة عن زملائه وزميلاته بورتريها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .

واعتبر رئيس لجنة الفنون بالجمعية العلمية السعودية بلندن، رأفت المدني ان المعرض الذي اشتمل على ابداعات مختلفة يعد بادرة خير للمشاركات القادمة حيث اشتمل على ما يزيد عن مائتي عمل وهو عدد ليس بالقليل، إضافة إلى أن غالبية المشاركين هم هواة غير محترفين وهذا بحد ذاته إيجابية.

واشار المدني الى ان جمالية المعرض لم تكن فقط ممثلة في المعروضات فحسب بل في الروح التعاونية الجميلة التي أظهرها المبتعثين والمبتعثات كأسرة واحدة، إضافة إلى أن غالبية المشاركين والمشاركات هم هواة يعشقون الفنون إلى جانب تخصصاتهم الأخرى.

في ما ذكر الفنان التشكيلي ماجد بلعلا، عضو لجنة الفنون أن المعرض بحد ذاته يعد نقلة إيجابية حيث أنه ليس من السهولة أن يجتمع هؤلاء الهواة جميعا لتقديم رؤى متعددة الجوانب موحدة الهدف.

وقال الفنان التشكيلي أحمد المنتشري إلى ضرورة تكرار هذه التجربة الجميلة التي جمعت الفنانين والفنانات محترفين وهواة في جو من الإخاء والتكامل. مشيراً الى انه و بالرغم من ضيق الوقت وتواضع الإمكانات إلا أن المشاركين والمشاركات قدموا عروضا تستحق الإشادة والتقدير.

وقالت الفنانة التشكيلية، خلود البقمي : تشرفت أن أكون مشاركة في معرض إبداع مبتعث فخورة أن يتم اعتماد الفنون مستقلة ضمن النسخة الثامنة والذي أظهر إبداعات مختلفة ومميزة , شاكرة لأعضاء وعضوات لجنة الفنون ما بذلوه من جهد لإظهار المعرض بهذا المستوى.

من جانبها أبدت المبتعثة وريد العنيني سعادتها بالمشاركة قائلة: رغم تخصصي في medical imaging التصوير الطبي إلا أن عشقي للفنون الحرفية يجعلني لا أبتعد عن هذا الفن الجميل , قدمت عدة منتجات ضمن فن الكروشية والتي حازت بفضل الله إعجاب جميع زوار المعرض، وأتمنى أن يكون لنا معارض أخرى تجمع هذه الكوكبة الجميلة من المبتعثين والمبتعاث لمشاركة إبداعاتهم .

أما المبتعثة نجلاء بن هليل عضوة لجنة الفنون بالجمعية فتقول: المعرض الفني أضاف لمسة مميزة حيث أنه يصاحب المؤتمر للمرة الأولى وكلنا أمل أن يحظى باهتمام أكبر مستقبلا حيث أنه فرصة لعرض إبداعات المبتعثين والمبتعثات. وعن مشاركتها تضيف: شاركت بعرض ملبسي من تصميمي أسميته العروس الذهبية لكثرة استخدام الخيوط الذهبية والاكسسوارات في تطريزه وهو مستوحى من قطع ملبسية للعروس في مناطق مختلفة من المملكة , أهدف دائما من خلال هذه المشاركة وغيرها إلى نقل هذا التراث الجميل للمتلقي الأوروبي.

وتختتم المبتعثة نجلاء الشريف والمتخصصة في الوسائط الرقمية الحديث عن عرضها المشارك في الأنيميشن قائلة : سعدت كثيرا بهذه المشاركة والتي سعيت فيها إلى تقديم هذا العرض كونه حديث العصر, أتمنى أن يكون له مستقبل مشرق في بلدي الغالي حتى يواكب التطور الذي يشهده العالم أجمع في هذا المجال.
بواسطة : الإدارة
 0  0  332

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية