• ×

09:01 صباحًا , الأربعاء 17 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

برعاية الطريفي ..الجاسر يفتتح معرض الفنانات التشكيليات ويكرّم الفائزات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي افتتح نائبه الدكتور عبدالله الجاسر مساء أمس، المعرض السادس للفنانات التشكيليات الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الشؤون الثقافية ويستمر ستة أيام، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وتجول الجاسر في أروقة المعرض الذي يشتمل على أعمال فنية ولوحات تشكيلية متنوعة بخامات مختلفة وأساليب معاصرة للفنانات المشاركات اتسمت بتمكن فني وفكرة ومفهوم ومستوى وجمالي وإبداعي.
عقب ذلك كرّم نائب وزير الثقافة والإعلام الفائزات العشر الأوائل من الفنانات التشكيليات بجائزة المعرض، وهن: سارة السيف، وغادة الربيع، وجواهر الأمير، ونورة الحربي، ومها الهزاني، وعواطف آل صفوان، ومها الربيعاني، ومشاعل الكليب، وسيما آل عبدالحي، ورجاء الشافعي، حيث رصدت الوزارة جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزات. كما كرّم أعضاء لجنة التحكيم، وهم: الدكتور فهد الشمري، والدكتور سلطان بن زياد، والدكتور أحمد بن رفعت. وأكد الدكتور الجاسر في تصريح صحفي أن وزارة الثقافة الإعلام تحرص على تكريم المتميزين في المجالات كافة ومن ذلك الفنون التشكيلية للرجال والنساء، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يأتي امتداداً لمعارض سابقة، مؤكداً دعم الوزارة للحركة التشكيلية في المملكة وتشجيع المتميزين في جميع مناطق المملكة، وقال إن من واجبات الوزارة هو إبراز الإبداع الفني في مجال الفن التشكيلي.
جدير بالذكر أن المعرض يهدف إلى تشجيع الفنانات التشكيليات على الإبداع والابتكار وتأكيد دورهن في الحركة التشكيلية السعودية، حيث يتضمن 91 عملاً فنياً بمضامين مختلفة منفذة بخامات وأساليب فنية تشكيلية معاصرة شارك فيها 81 فنانة تشكيلية. ويستقبل المعرض زواره بمركز الملك فهد الثقافي على فترتين صباحية ومسائية من الساعة ( 9 - 12 ) ظهراً ومن (4 - 10 ) مساءً.
بواسطة : الإدارة
 0  0  299

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية