• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

"شكلٌ آخر للنافذة" في صالة "نايلا جالري" الرياض معرض الفنانة التشكيلية غادة الحسن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عواطف تستضيف صالة "نايلا جالري" بمدينة الرياض في التاسع من شهر فبراير الجاري المعرض الفني "شكلٌ آخر للنافذة" للفنانة التشكيلية غادة الحسن. المعرض الذي سوف يستمر أسبوعين من تاريخ إفتتاحه سوف يقدم أكثر من ستين عملًا متنوع في خاماته و أشكاله التي تتضمن خروجًا عن النمط التقليدي للوحة.
الفنانة غادة الحسن تطرح ذاتها في اللوحات مبتدئة بالأسئلة المفتوحة و البحث في أخرى ذات تشعبات لا تنتهي لتعطي ثباتا ما ، كما جاء في المقدمة الخاصة بالمعرض. حالة البحث بإمتدادها الفردي ضمن نسق جماعي في التاريخ الإنساني عبر الوسائل المختلفة التي استخدمها الإنسان في عصور متعددة ، تقوم غادة الحسن بإعادة صياغتها مستعينة بالأشكال الهندسية الرئيسة مركزة على الدائرة وفلسفاتها وفق رؤيتها وارتباطاتها المادية في هذا الكون، فكل الموجودات في حركة دائرية أو إهليليجية لا تتوقف. تعد غادة الحسن من الفنانات التشكيليات البارزات في السعودية، و هي من مواليد سنابس في المنطقة الشرقية، و لها حضور مميز في معارض الفن التشكيلي داخل السعودية و خارجها، و حققت العديد من الجوائز أخرها جائزة الشيخة سعاد الصباح للإبداع التشكيلي في الكويت والتي فازت بها في دورتين متتاليتين للعامين ٢٠١٠ و ٢٠١٢
ومن الجوائز المهمة التي حصلت عليها الفنانة المركز الأول في مسابقة تواصل التشكيلية عام ٢٠٠٨ و عرضت أعمالها ممثلة السعودية في مزاد خيري في مسابقة الخليج للبولو بلندن، و جوائز متقدمة في مسابقات وزارة الثقافة والإعلام للأعوام ما بين ٢٠٠٨ حتى ٢٠١١.
إنهاء الدردشة
بواسطة : الإدارة
 0  0  847

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية