• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

د. الجاسر يفتتح المعرض السادس للفنانات التشكيليات ويكرم الفائزات بجائزته

في مركز الملك فهد الثقافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- محمد العمري- واس، تصوير- حاتم عمر 
افتتح نائب وزير الثقافة والإعلام د. عبدالله الجاسر مساء أول أمس المعرض السادس للفنانات التشكيليات في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور د. ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية وجمع من المهتمين بالفن التشكيلي. وشهد الحفل توزيع الجوائز للفنانات الفائزات بالمراكز العشرة الأولى وهن: سارة السيف، غادة الربيع، جواهر الأمير، نورة الحربي، مها الهزاني، عواطف آل صفوان، مها الربيعاني، مشاعل الكليب، سيما آل عبدالحي ورجاء الشافعي. واحتوى المعرض، الذي يستمر لمدة ستة أيام، على أعمال فنية ولوحات تشكيلية متنوعة بخامات مختلفة وأساليب معاصرة للفنانات المشاركات اتسمت بتمكن فني وفكرة ومفهوم ومستوى جمالي وإبداعي، وقد تم اختيار الفائزات وفق تقييم لجنة تحكيم مكونة من د. فهد الشمري، د. أحمد بن رفعت ود. سلطان بن زياد.

وأكد د. عبدالله الجاسر أن وزارة الثقافة والإعلام تحرص على تكريم المتميزين في المجالات الإبداعية كافة ومن ذلك الفنون التشكيلية للرجال والنساء مشيراً إلى أن هذا المعرض يأتي امتداداً لمعارض سابقة ويؤكد دعم الوزارة للحركة التشكيلية في المملكة وتشجيع المتميزين في جميع مناطق المملكة. فيما أوضح د. ناصر الحجيلان أن المعرض يضم أعمالاً فنية متنوعة ومتعددة بخامات مختلفة وأساليب معاصرة إضافة إلى ما تتسم به الأعمال من رؤية خاصة وتمكن فني وفكرة ومفهوم ومستوى فني وجمالي وإبداعي ما يؤكد أهمية دور الفنانات السعوديات في دعم مستقبل الحركة التشكيلية في المملكة وإبراز دور الفنون التشكيلية بالساحة الثقافية في ظل التحولات الفنية والفكرية والتقنية ومواكبة لمسيرة الحركات الفنية الحديثة في الفنون الجميلة مباركاً للفائزات حصولهن على الجوائز.

من جانبها عبرت الفنانة سارة السيف عن اعتزازها بالفوز بجائزة المعرض، مقدمة شكرها لوزارة الثقافة والإعلام على تنظيمها لهذا المعرض ودعمها واهتمامها بالفنانة السعودية وإبراز دورها بصورة مشرفة، واصفة لوحتها الفائزة بأنها صورة تحاكي الموروث "استخدمت فيها طباعة السلك اسكرين مع بعض الفسيفساء وعبّرت من خلالها عن دور المرأة".

الجدير بالذكر أن المعرض السادس للفنانات التشكيليات يهدف إلى تشجيع الفنانات السعوديات على الإبداع والابتكار وتأكيد دورهن في الحركة التشكيلية السعودية حيث يتضمن 91 عملاً فنياً بمضامين مختلفة منفذة بخامات وأساليب فنية تشكيلية معاصرة شارك فيها 81 فنانة تشكيلية. ويعدُّ المعرض من أهم معارض الفنون التشكيلية المتخصصة للتشكيليات في المملكة لما يمثله من إثراء لحركة الفنون التشكيلية السعودية وسادس مسابقة للفنانات التشكيليات التي تنظمها الوزارة إذ تقدم لها مئة وسبعون فنانة تشكيلية بثلاثمائة وواحد وتسعين عملاً فنياً. ويستقبل المعرض زواره بمركز الملك فهد الثقافي على فترتين صباحية ومسائية من الساعة (9 - 12) ظهراً ومن (4 - 10) مساءً.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  295

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية