• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

نشاطات تشكيلية وثقافية ومسرحية بجمعية الثقافة والفنون بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-أكابر الأحمدي جدة 

استأنفت جمعية الثقافة والفنون بجدة نشاطاتها المتنوعة، بعد فترة توقف دامت أسبوعًا كاملًا، للظروف التي مر بها الوطن.

وقدم مدير الجمعية الفنان عمر بن محمد الجاسر باسمه ونيابة عن كافة أعضاء ومنسوبي جمعية الثقافة والفنون بجدة، خالص التعازي في فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كما قدم البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ولسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

معرض تشكيلي

كان أول نشاطات الجمعية، تنظيم معرض فني تشكيلي شخصي للفنانة السعودية دانا عشقي، مساء الثلاثاء الماضي، حيث تعرض عشقي لوحاتها الفنية بقاعة "عبدالحليم رضوي للفنون الجميلة" بالجمعية، وحمل المعرض عنوان: "المنافقون"، واستمر لمدة ثلاثة أيام.

وهذا المعرض هو الأول للفنانة عشقي، وقد اختارت له عنوان: "المنافقون" وهذا العنوان مستوحى من عنوان إحدى لوحاتها الفنية التي تعرضها في هذا المعرض، ويبلغ عدد اللوحات في المعرض 27 لوحة، قالت عنها الفنانة عشقي: "لوحاتي في هذا المعرض تجسّد الكثير من المعاني والأحاسيس التي حرصت على إيصالها والتعبير عنها من خلال لوحاتي الفنية المختلفة والمتنوعة".

من جانبه، رحب مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عمر بن محمد الجاسر، بإقامة هذا المعرض في قاعة "عبدالحليم رضوي للفنون الجميلة" بالجمعية، وقال: إن من أهم أهداف الجمعية هو تبني ودعم المواهب الشابة في مختلف المجالات الفنية والثقافية، والفنانة التشكيلية دانا عشقي من المواهب التي تدعمها الجمعية في بداية مشوارها الفنية، ونتمنى لها التوفيق، ونوجّه الدعوات لجميع المتذوقين والفنانين والفنانات ووسائل الإعلام لحضور المعرض.

تدشين كتاب

كما احتفلت الجمعية، مساء الأربعاء الماضي، بتدشين كتاب: "الإبداع الفكري وحل المشكلات"، للمؤلف الدكتور محمد بن زكي باشا (دكتوراة في مجال الصحة النفسية).

ويتناول الكتاب في فصلين، مواضيع عن "التفكير" وأنماطه، وخصائصه، ومستوياته، وعناصره، وأسبابه، وأساليب التفكير، والعوامل المؤثرة في عملية التفكير، وحل المشكلات، والتعلم المستند إلى المشكلة، وخصائص التعلم المستند إلى المشكلة، وخطوات حل المشكلة، وبرنامج التدريب على حل المشكلات.

مسرحية "ألوان"

وتختتم الجمعية نشاطاتها، هذا الأسبوع، بمسرحية نسائية تقام، مساء اليوم الجمعة، بعنوان: "ألوان " تقدمها فرقة "مجموعة فداك يا رسول الله" وهي فرقة نسائية تحت إشراف جمعية الثقافة والفنون بجدة، وسيبدأ عرض المسرحية في تمام الساعة السادسة مساء، على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة، والحضور للأطفال والنساء فقط". ومسرحية "ألوان" من تأليف سحر السقاف، وإخراج رنا عذرة وأماني الجفري..
بواسطة : الإدارة
 0  0  260

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية