• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تكريم فنانة الحرير - التشكيلية ابتسام باجبير في افتتاح حفل -أنافن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جده-خاص تم تكريم الفنانة التشكيلية القديرة أ ابتسام باجبير في حفل افتتاح مهرجان (انافن) بحضور مديرفرع ثقافة جدة وحضور مميز من فنانات وفنانين تشكيليين ومثقفين ومتذوقين وزوار المهرجان الذي يقدم العديد من العروض الفنية كالفنون التشكيلية والرسم وعروض المسرح والفيديو وفن الأداء والتي ستكون في مواقع مختلفة بمدينة جدة وعلى مدار شهر كامل. و وهذي الفعاليات أحد مبادرات شركة أجنحة عربية الغير ربحية والتي تأسست عام 2006 وأخذت على عاتقها تحقيق استراتيجيتها و أهدافها من أجل دعم الفن التشكيلي الحديث و المعاصر في المنطقة العربية.والتي انطلق في قاعة ذجاليري يوم الجمعة 13 فبراير 2015 في نسخة جديدة من مهرجانها "أنا فن" الحدث الفني والتشكيلي و الثقافي و يقام سنويا في جدة ويستمر لنهاية فبراير الجاري، ويعد جسر ثقافي يربط بين الثقافة السعودية والثقافات الأخرى. كما تم تكريم المشاركين

نبذه عن الفنانة إبتسام عبد الله باجبير
، ولدت في عام 1961 ، إحدى أهم الفنانات التشكيليات السعودية ، حصلت على الشهادة الجامعية من كلية التربية قسم الاقتصاد المنزلي في عام 1403 هـ ، امتهنت التدريس في بداية مشوارها العملي ، حيث عملت في التعليم الثانوي بنات بالمملكة ، وأصبحت معيدة بكلية الاقتصاد المنزلي قسم الفنون الاسلامية في جامعة الملك عبد العزيز حتى سنة 1410 هـ ، توقفت عن العمل لفترة إلى أن حصلت على شهادة الماجستير في الفنون الإسلامية من مصر .
وشاركت ابتسام باجبير في تأسيس مجموعة الفنانات السعوديات بالمركز السعودي للفنون التشكيلية ، وكانت من أوائل التشكيليات السعوديات اللواتي قمن بتطوير الرسم على الحرير بالاتفاق مع شركة جافانا الالمانية ، مما جعلها تتميز في الرسم على الحرير وترتقي بهذا الفن وتبدع به
و شاركت بالعديد من المعارض الفنية والمناسبات الثقافية مثل معرض الرسامات السعوديات في واشنطن سنة 1406 هـ ، كما شاركت في معارض الملكة بين الأمس واليوم في اسبانيا وباريس والقاهرة منذ سنة 1407 ، وشاركت بالعديد من الأمسيات والأسابيع الثقافية للملكة في الخارج .
وحصلت التشكيلية ابتسام على العديد من الجوائز والتكريمات وشهادات التقدير عن اعمالها وتميزها في المملكة وخارجها ، كما حصلت على مقتنيات شخصية من أهم الشخصيات السعودية البارزة ، لعل أهمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عب العزيز ، والأميرة الجوهرة حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عدب العزيز ، والأميرة الجوهرة بن سعود الطبير ، والأميره البندري بنت عبد العزيز ، والأميرة مها السديري . والأمير تركي بن عبد العزيز وحرمه .
تم تكريمها من قبل شخصيات بارزة من خارج المملكة مثل رئيس ووزراء الباكستان نزاز الشريف ، ورجل الأعمال الباكستاني ضياء الدين بت .

صور من التكريم في مهرجحالن انا فن
بعدسة الفوتغرافي احمد باجريش
image

image


image

image


image

image

image


image
بواسطة : الإدارة
 0  0  692

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية