• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تدشين فعاليات اليوم العالمي للسرطان 2015

اخبارية الفنون التشكيلية تفاعلا مع فعاليات اليوم العالمي للسرطان 2015

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة 
نيابة عن معالي وزير الصحة أحمد الخطيب شهد معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي حفل تدشين الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان فعاليات اليوم العالمي للسرطان 2015 تحت شعار «الشفاء من السرطان ليس بعيد المنال»، وذلك بقاعة المؤتمرات بمركز الملك فهد الثقافي.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الدكتور عبد الله العمرو كلمة بين فيها أن احتفال دول العالم بـ«اليوم العالمي للسرطان» يحمل الكثير من الدلالات ويعكس الكثير من الآمال، مشيرا إلى أن رحلة المريض مع السرطان لا تعني حالة مرض وعلاج وشفاء، ولكنها مجموعة من الآثار النفسية والجسدية، حيث إن جميع المجتمعات في كل العالم تحتفي بمريض السرطان لإشعاره بأنه الكيان الأهم والحجر الأساس في بنيان مجتمعه.
ثم ألقى د. الحواسي كلمة عبر فيها عن اعتزازه وبالغ سعادته في خدمة مريض السرطان التي جمعت وزارة الصحة والجمعية كأسرة واحدة، معبراً عن مدى أهمية تلك المناسبات في استنهاض القوى وإبعاد الفتور بما يحفز إلى التطلع بشوق لهذه المناسبة العالمية للسرطان، التي ترتقي فيها الآمال مساندة للمرضى بما يتم بذله من خبرات ومعارف.
ثم أعلنت هند القدّال صاحبة مبادرة «أنا اتشافى» عن انطلاقة المبادرة مبينة أنها لم تكن مجرد عمل تطوعي أقوم به بل كانت هدفاً سامياً وحلماً أحث الخطى إليه.
تلا ذلك تكريم الفنان فايز المالكي ومنحه (سفير مرضى السرطان) من قبل الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان نظير الجهود التي قام بها لدعم مرضى السرطان على مستوى المملكة، كما تم تكريم عدد من الجهات المشاركة ومنظمو الحفل.

image

image

image

image

image

image

image

image





بواسطة : الإدارة
 0  0  444

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية