• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«ثقافة وفنون» الأحساء تنظم معرض للتشكيلي السوري طحيمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عبدالله الحسين - الأحساء


محمد الرصيص في حديث مع عايش طحيمر خلال جولتهم بالمعرض


مشهد من العرض المسرحي «البندقية» (تصوير: عبدالعزيز الخميس)

تنظم جمعية الثقافة والفنون حالياً المعرض الشخصي للفنان التشكيلي السوري عايش طحيمر، والذي يحمل عنوان «الأحساء في عيون الفنان التشكيلي عايش طحيمر».
وافتتح المعرض نائب رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون د. محمد الرصيص مساء الأربعاء الماضي في قاعة التشكيل بمقر الجمعية بالأحساء.
كما افتتح د. الرصيص في الليلة نفسها باكورة الأعمال المسرحية لفرع الجمعية، خلال حفل أقيم بالمناسبتين، وسط حضور عدد من الفنانين التشكيليين والمسرحيين والإعلاميين في المحافظة.
وبدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن الفن التشكيلي في الأحساء من إخراج نوح الجمعان، والذي تضمن كلمة للفنان عايش طحيمر. وبعد ذلك تم قص شريط افتتاح المعرض التشكيلي، ووقع د. محمد الرصيص على كتاب «تاريخ الفن التشكيلي بالمملكة العربية السعودية».
وتم بعد ذلك عرض العمل المسرحي «البندقية»، الذي يعد باكورة إنتاج الأعمال المسرحية للجمعية هذا العام.
وقال مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء د. سامي الجمعان خلال كلمة له: كم أنا سعيد بهذه التجربة (مسرحية «البندقية»)، وكم سيسعدني قبولكم لها فالبندقيه تصنعها حماسة الشباب وتوقدهم لتنهمر التجربة المسرحية الأحسائية توالدا فنيا لا ينقطع ولا يتوقف، اليست التجربة الثانية لكاتب نحتفي به وندعمه؟ أليست التجربة المكرسة لمخرج واعد أثبت لنا بأنه يمتلك أدواته الفنيه؟ زد على هذا كوكبة الممثلين الذين يفتحون الأفق على مسيرة قادمة من الثراء، فلنحلق ولتكون البندقية نقطة الالتقاء. يذكر أن مسرحية «البندقية» من تأليف الكاتب عبد العزيز الطايع، وبطولة عبد الرحمن المزيعل، بمشاركة كل من: عثمان الدحيلان وعماد البريه وعبد العزيز بوسهيل وصالح الخشرم وحيدر الوحيمد.


بواسطة : الإدارة
 0  0  1.2K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية