• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جامعة نيويورك أبوظبي تستضيف معرض «مرايا للأمراء»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم - أبوظبي 
يقدم معرض فنون جامعة نيويورك أبوظبي معرض «مرايا للأمراء» للفنانين "السلاف والتتار" في الفترة من 28 فبراير وحتى 30 مايو 2015، في معرض يعد الأكثر طموحاً والأكبر حجماً حتى الآن كونه يضم أعمالاً فنية جديدة تشغل مساحة 7 آلاف متر مربع.

من جهته، سيقوم الناشر السويسري "جيه آر بي رنغيير" بتكليف من معرض فنون جامعة نيويورك أبوظبي، بنشر كتاب بعنوان "مرايا للأمراء" الذي حرّره "أنطوني داوني" من مؤسسة "إبراز". ويستكشف هذا الكتاب الذي يعد مزيجاً بين البحوث العلمية والأعمال الفنية الأصلية موضوع البحث الحالي للفنانين: الكتيبات الإرشادية لحكام العصور الوسطى، والمتداولة بين الأراضي المسيحية والإسلامية، ويعد كتاب "الأمير" لميكيافيلي باعتباره المثال الأكثر شهرة لهذا النوع من الكتب..

وخلال المعرض، يجتاز الزوار ثلاث بيئات تختلف كل واحدة منها تماماً عن الأخرى. تضم أول بيئة عملاً فنياً ناطقاً يلقي مقتنيات من كتاب باللغة التركية يعود تاريخ كتابته للقرن الحادي عشر ويحمل عنوان "كوتادجو بيليج" (حكمة العزة الملكية)، بخمس لغات هي: التركية والويغورية والبولندية والألمانية والعربية، بعدها يمر الزائر بمنطقة عرض مظلمة تحتوي أعمالا نحتية تتوهج في الظلام وتتعلق بالكتابات عن التزيّن.

وأخيراً، يدخل الزوار إلى غرفة هادئة للقراءة واحتساء الشاي، حيث يتم تنسيق الكتب المتاحة للقراءة من قبل مسؤولي مكتبة جامعة نيويورك أبوظبي. وفي إطار التحضيرات للمعرض، شاركت المجموعة في برنامج إقامة الفنانين داخل الحرم الجامعي الجديد لجامعة نيويورك أبوظبي.

وقالت "مايا أليسون" مديرة المعرض: "نجحت مجموعة "السلاف والتتار" في ربط الممارسات البارعة والإبداعية بمجال البحث العلمي والميداني، ولذا يعد هؤلاء الفنانون الخيار المثالي لجمهور المعارض الفنية التي تقام في الجامعات والبيئة المرتبطة بها. وبالتوافق مع منهاج جامعة نيويورك أبوظبي، يستكشف الفنانون المشاركون في هذا المعرض النقاط التاريخية المشتركة بين عدة مناطق، من أوروبا الشرقية إلى الصين الغربية، ويتردّد صدى مشاريعهم لدى الجمهور الإقليمي ومجتمع طلاب وهيئة تدريس جامعة نيويورك أبوظبي المتنوع".
بواسطة : الإدارة
 0  0  327

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية