• ×

04:20 صباحًا , الأحد 21 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فرع جمعية التشكيليين في الرياض يقيم (تواصل 1) بمشاركة كبار الفنانين والشباب

بدعوة من معهد الإدارة العامة.. وحضور سمو رئيس الجمعية الفخري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة - الفنون التشكيلية يقوم فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالرياض حالياً بوضع اللمسات الأخيرة لإقامة معرض تواصل الأول الذي يأتي تلبية لدعوة تلقتها الجمعية من الإدارة العامة لمعهد الإدارة العامة المركز الرئيس بالرياض، ممثلاً في العلاقات العامة والإعلام تضمنت الدعوة رغبة المعهد في تنظيم معرض للفنون التشكيلية يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام منسوبيه من أعضاء هيئة التدريب وموظفين ومتدربين ودارسين للتعرف أكثر على هذا الجانب من الفنون والاطلاع كذلك على الجديد في إبداع الفنانين التشكيليين السعوديين والذي سيُقام في المقر الرئيس للمعهد بالرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن سعود الرئيس الفخري لجمعية التشكيليين، ومدير عام معهد الإدارة الدكتور أحمد الشعيبي.

وقد ثمَّن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الفنان محمد المنيف هذا التعاون من معهد الإدارة الذي يُعد من أوائل المؤسسات الحكومية التي دعمت وتدعم الفن التشكيلي، مذكّراً بمعرض الواسطي الذي أُقيم عام 1404هـ لأربعة من التشكيليين السعوديين جملت أعمالهم المبنى مع أول أيام تدشينه، مضيفاً أن معهد الإدارة وبالأعداد الكبيرة من الموظفين الذين يتلقون الدورات في المعهد مكان مؤثر وسبيل لإثراء الذائقة ومكسب لنشر الفن على مساحة كبيرة من المجتمع، خصوصاً أن من بالمعهد من هيئة التدريس والمدربين والموظفين المرشحين للدورات فئة تمتلك الوعي والذائقة وتقدر عطاءات الفنانين الرواد والشباب.

مزيج بين أصحاب الخبرة والشباب

وقد أشار الفنان فيصل الزهراني مدير فرع الرياض المكلف إلى أن الإقبال على المعرض كان مشجعاً، خصوصاً أن الجمعية قد أعلنت عن الملتقى الثاني الذي يحتاج لإنجاز أعمال خاصة، مضيفاً أن عدد المشاركين في معرض تواصل الأول بلغ 98 فناناً وفنانة، قدموا 196 لوحةً و8 أعمال نحت، أما الجميل في الأمر كما يقول الزهراني المزيج بين أجيال الفن التشكيلي السعودي من منسوبي الجمعية المركز الرئيس وفرع الرياض بوجود نخبة من الفنانين الكبار في الخبرة والريادة في مقدمتهم الفنان الرائد سعد العبيد وعدد من الفنانين الحضور المشاركين في انطلاقة الفن التشكيلي السعودي منهم: صالح العمري، محمد المنيف، صالح خطاب، ناصر الموسى، إبراهيم الفصام، فهد الربيق، عبد العزيز الناجم، أحمد السلامة، عثمان الخراشي، ناصر الحبابي، سعد الملحم، نجلاء السليم، د. فهد الشمري، د. أحمد رفعت، د. مسعودة قربان، هدى العمر، د. منال الرويشد، د. هناء الشبلي، كما يشارك بقية أعضاء الفرع من الأجيال الشابة من فنانين وفنانات.


image
image
image
RIGHT]image[/right]
image
image
image
image
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  557

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية