• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيلي محمد شراحيلي يقدم «الأسطورة» في جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-جدة - حورية الجوهر أقام الفنان التشكيلي محمد شراحيلي معرضه الشخصي الذي حمل عنوان: "الأسطورة" واشتمل على 65 عملاً فنياً أظهر من خلاله إبداعه التشكيلي في موضوع "الأنثى" بمعانيها ومميزاتها؛ في المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة.

وأوضح شراحيلي فكرة المعرض قائلاً: "من طفولتنا عندما ننادي أو نكتب ماما عندما نفرح أو نحزن أو نمرض نجد أن من يحس ويشعر بنا هي الأم، الأخت، الزوجة، البنت، الأنثى بشكل عام".

مضيفاً: "ولكن هناك فوارق؛ هنا امتطيت جوادي الذي رافقني في كل عمل من أعمالي وأخذت أبحث في عالم حواء حتى وصلت إلى عالم جميل وجدت معه أن كل شيء نفعله في حياتنا كانت الأنثى هي الملهم له".

فيما تحدث الناقد إبراهيم الربيدي عن معرض شراحيلي قائلاً: "أخذنا هذا الفنان بأعمال فنية مزج فيها بين روح الفن وروح الأماكن، الأصالة والشخوص، من خلال ألوانه المعبرة عن جمال الطبيعة الجنوبية ورقة أهلها وإحساسهم الفني حتى في أبسط تعاملاتهم اليومية، فنان زاوج بين الأرض والأصالة والأنثى بألوانه الجنوبية الزاهية، وأبدع في تفاصيلها".

يذكر أن أحمد شراحيلي من مواليد 1970 بخميس مشيط وله مشاركات ومعارض شخصية وورش عمل. من ضمنها معرض فناني منطقة عسير من عام ١٤٠٨ إلى ١٤٢٤ ه، معرض الفن السعودي المعاصر من عام ١٤١١، معرض فناني المملكة بالمدينة المنورة ومعرض شباب دول مجلس التعاون الخليجي في كل من المملكة والإمارات والكويت ومن معارضه الشخصية؛ المعرض الشخصي الأول بقرية المفتاحة عام ١٤٢٥ه والمعرض الشخصي الثاني بمحافظة رجال ألمع ١٤٢٧ه.

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  472

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية