• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مشاركة التشكيليين في المعرض يؤكد حبهم لقياداتهم

عبروا في (روح القيادة) عن إنجازات وتاريخ ومواقف الملك فهد يرحمه الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - فيصل سحمي العتيبي: هنأ الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية لندوة وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز، الفائزين والفائزات بجوائز مسابقة الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، حيث حصل 15 فنانًا وفنانة في مجال التصوير التشكيلي، وثمانية مصورين في مجال التصوير الضوئي، تم ترشيحهم من بين المشاركين بـ300 لوحة تشكيلية و100 صورة فوتوغرافية، عكست مضامينها مدى المحبة التي يكنها الشعب السعودي للملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله-.

وقال سموه في حديثه للإعلام: إن الجائزة نجحت في تحفيز نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين لإخراج مكنوناتهم الإبداعية تجاه شخصية الملك فهد بن عبدالعزيز، الذي تميز بحسه الإنساني العالي، ورؤيته القيادية الثاقبة، وحرصه على حمل هموم الأمة، ومواجهة الصعاب بعزيمة لا تلين، وتحقيق نقلات نوعية في المجالات التنموية.

وأشار سموه إلى أن قيمة الجوائز المالية للمسابقة 400 ألف ريال، مقدمة من اللجنة العليا المنظمة لندوة وفعاليات تاريخ الملك فهد «الفهد. . روح القيادة»، نصيب الفن التشكيلي منها 255 ألف ريال، وزعت على 15 فائزاً، بينهم ثلاث نساء، والتصوير الضوئي 145 ألف ريال وزعت على ثمانية مصورين. المعرض التشكيلي كما جاء في الإعلان عنه كمسابقة تجاوب معها الفنانون من مختلف مناطق المملكة والمشتملة على محاور تندرج تحت العنوان العام الذي وضع للمعرض روح القيادة منها الرؤية القيادية لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد يرحمه الله، التي تشمل (الروح الإيمانية، والقدوة التطوير التنموي، رجل السلام والحرب، العزيمة والإصرار، قربه يرحمه الله من الشعب) كما تضمن الإعلان أهدافا أخرى في حياة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد منها تاريخه وإنجازاته صفات روح القيادة لديه يرحمه الله.

وقد تولت إدارة لجنة الفنون التشكيلية الفنانة هدى العمر وشكلت لاختيار الأعمال الفائزة لجنة تحكيم ضمت كلاً من د.فهد الشمري ود.أحمد رفعت، د.هدى الرويس، وفاز بجوائز المسابقة كل من الفنان محمد عبده عسيري بالمرتبة الأولى، وفهد علي خليف الغامدي بالمرتبة الثانية، وزمان محمد جاسم بالمرتبة الثالثة، وخالد إبراهيم الصبيحي بالمرتبة الرابعة، ومحمد إبراهيم رباط بالمرتبة الخامسة، ومحمد محمد المنصور بالمرتبة السادسة، وعبدالرحمن يحيى المغربي بالمرتبة السابعة، ومشاعل عبدالله زيدان بالمرتبة الثامنة، وعبده فايز الشهري بالمرتبة التاسعة، وهبة وهيب حلواني بالمرتبة العاشرة، وأحمد محمد الخزمري في المرتبة الحادية عشرة، وفائز عواض الحارثي أبوهريس في المرتبة الثانية عشرة، وحسين عمر محمد دقاش في المرتبة الثالثة عشرة، وأريج الربيعة في المرتبة الرابعة عشر، وحسين أحمد الأسمري في المرتبة الخامسة عشرة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  292

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية