• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الأمير فيصل بن محمد والدكتور أحمد الشعيبي يفتتحان معرض «تواصل» التشكيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة-متابعة - فيصل سحمي العتيبي: في تواصل سعى إليه معهد الإدارة دعما للمبدعين التشكيليين وامتدادا لخطوة سابقة للمعهد عام 2014م جمع فيها نخبة من الفنانين قدموا فيه أعمالا تحمل روح ورائحة تراث الوطن توج المعرض باقتناء مجموعة من اللوحات المشاركة في المعرض لتجميل المعهد بمناسبة تدشينه. واليوم تأتي هذه المبادرة الجديدة من المعهد بدعوته جمعية التشكيليين من خلال فرعها في الرياض لإقامة هذا المعرض الذي يحمل عنوان تواصل المبادرة التي وجدت التقدير والثناء من الرئيس للفخري للجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز. الذي سيشرف افتتاح المعرض بحضور سعادة مدير معهد الإدارة الدكتور أحمد الشعيبي ومنسوبي المعهد والموظفين الذين يتلقون حاليا دورات بالمعهد.

مشاركة من كبار فناني الرياض

حظي معرض تواصل الذي أتى بدعوة كريمة من معهد الإدارة بلغ عدد الفنانين ويشارك فيه 98 فناناً وفنانة، قدموا 191 عملاً فنياً، و8 أعمال نحت بقبول عدد متميز من الفنانين الرواد المؤسسين للفن التشكيلي بالرياض خاصة وعلى مستوى المملكة عامة منهم الفنان سعد العبيد مع من شاركه الحضور من الأسماء الفاعلة والمشاركة في بناء جسد هذا الفن الكثير منهم دعم هذا الفن إبداعا وإدارة منهم محمد المنيف، صالح خطاب، صالح العمري، د فهد الشمري، د منال الرويشد، د هناء الشبلي، ناصر الموسى، إبراهيم الفصام، هدى العمر، عبدالعزيز الناجم، فهد الربيق، أحمد السلامة، د أحمد رفعت، ناصر الحبابي، عثمان الخراشي، سعد الملحم، نجلاء السليم.

التشكيليون المشاركون بالمعرض

كما شارك في المعرض نخبة من الأسماء التي تجمع بين أصحاب الخبرات والتجارب منهم عبدالمحسن السويلم، عبدالله الحبي، عبدالمحسن الفوزان، خالد السرحان، عبدالعزيز الدبل، ناصر الشدادي، غرم الله البشيري، محمد خالدي، مزنة الطيار، أسماء الزمامي، سحر الدعيج، عبدالله الرشود، فيصل سحمي، نورة المسيحل، مؤمنة فرفور، ناصر الربيق، مها الطلحة، هادي الدعجاني، فائزة تركستاني، سارة الدوسري، إيمان القاضي، أسماء الثنيان، أمجاد الهزاني، غالية آل مزيد، علوية العمودي، أمل الغامدي، أحمد مخيمر، مناهل السريع، إلهام المجلاد، منى خواجي، سامية الشهري، مليح عبدالله، تهاني آل سالم، عبدالعزيز العمري، على زيد الحفري، سراء القحطاني، بدرية الفريدي، عهود القريميط، هاجر القريميط، حنان التركي، حمساء القحطاني، نورة فهيد القحطاني، لولو اليحى، إلهام بعيطي، عائشة الشعبان، أسماء الشنيفي، سارة م.د، عبيد سالم، ندى المالكي، العتيبي، مها العسكر، سميرة قربان، منال حمد، مناير البقمي، زينة العمري، هدى الصومالي، غدير آل فهيد، سارة السبيعي، فيحاء العتيبي، شذى العمر، مشاعل البلوشي، مدى الحرابي، هنادي اللحيدان، خديجة العسيري، بسمة العمار، أريج الربيعة، صفاء الكثيري، فيصل الزهراني، نادية النفيعي، سوسن المقاود، حنان المعيذر، محمد الدهلاوي، أماني بامقابل، وعد الطميحي، حسن مشهور، أريج قندلجي، تهاني المحمود، رفيعة البيشي، أسمهان الحربي، محمد منصور،.

اللجنة المنظمة للمعرض

قام على إعداد المعرض ومتابعة تنفيذه كل من فيصل العتيبي - مدير إدارة الأنشطة بالمركز الرئيسي،عبدالله الرشود – عضو لجنة الأنشطة بالمركز الرئيسي.، عبدالعزيز الدبل – عضو اللجنة المنظمة بالمركز الرئيسي، تهاني المحمود – مسئولة الأنشطة النسائية بالمركز الرئيسي، عبدالله الشهري – عضو لجنة الأنشطة بالمركز الرئيسي، محمد الخالدي – عضو اللجنة المنظمة بفرع الرياض،

إصدار خاص ومعلومات

أعد معهد الإدارة إصدارا خاصا عن المعرض قامت إدارة النشاط بالجمعية ومسؤول العلاقات العامة والإعلام بإعداد المادة الخاصة بالإصدار استعمل صور لنماذج من لوحات المشاركين وأسماء المشاركين كما تضمن كلمات لكل من مدير عام معهد الإدارة الدكتور أحمد الشعيبي ورئيس مجلس إدارة جمعية التشكيليين محمد المنيف ولمدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في معهد الإدارة الأستاذ عبد العزيز الهدلق وأخرى لمدير فرع الجمعية في الرياض الفنان فيصل الزهراني.

نبذة عن معهد الإدارة

كما تضمن الإصدار تعريفا بمعهد الإدارة جاء منها أن معهد الإدارة أنشئ بموجب المرسوم الملكي رقم (93) وتاريخ 24 /10 /1380هـ الموافق 10 /4 /1961م، كهيئة حكومية مستقلة ذات شخصية اعتبارية، تهدف إلى الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية ومواجهة التحديات الإدارية القائمة والمستقبلية، بما يخدم قضايا التنمية الشاملة في المملكة. وأكد نظام المعهد الأخير الصادر بالأمر الملكي الكريم رقم (م/ 49) وتاريخ 2/8 /1426هـ أن معهد الإدارة العامة هو جهة التدريب والتطوير، والاستشارات المركزية في المجالات الإدارية للأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية.

نبذه عن جمعية التشكيليين

كما تضمن تعريفا عن جمعية التشكيليين جاء منها أن الجمعية مؤسسة ثقافية غير ربحية تعنى بالفنون التشكيلية مستقلة مالياً وإدارياً أنشئت بقرار وزير الثقافة والإعلام رقم (م/و/2366/13) وتاريخ (24 /8 /1428هـ) المركز الرئيس للجمعية في العاصمة الرياض ويتبع لها عدد من الفروع في مدن ومحافظات المملكة وهي (الرياض ,الدوادمي , مكة المكرمة , المدينة المنورة , جدة , الطائف , ينبع , أبها , نجران ,الدمام , الجوف ).

من أهدافها، رعاية الحركة التشكيلية في المملكة العربية السعودية والعمل على ازدهارها. المساهمة في تنمية الوعي الفني لدى المجتمع. تنمية الإبداع والتذوق الفني.توثيق أواصر الصلات الفنية والاجتماعية بين الفنانين. توطيد العلاقة بين الجمعية والجمعيات الأخرى في الداخل والخارج. العمل على حفظ الحقوق الفنية والفكرية والمادية للفنانين وتمثيلهم أمام الجهات ذات العلاقة. الاهتمام بالتأليف والنشر ودعم الباحثين في مجال الفنون التشكيلية وفقا للأنظمة المرعية. التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  288

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية