• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الرزيزاء يفتتح معرض فهد خليف ال 13 في صالة تجريد بالرياض .. غدا الأحد ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن يفتتح الفنان القدير على الرزيزاء مساء يوم غدا الأحد 14 رجب 1436هـ الموافق 03 /05/2015م المعرض الشخصي الثالث عشر للفنان التشكيلي السعودي فهد خليف المقام تحت عنوان ( إتجاهات ) وذلك بصالة تجريد بالرياض .ويعرض خليف 65 عملاً فنياً من إبداعاته المتميزه ، بمقاسات وأحجام مختلفة .ويستمر المعرض عشرة أيام .

أوضح ذلك المهندس محمد ناصر اوطة باشي مدير الصالة وقال : أن صالة تجريد ومنذ تأسيسها تضطلع بدعم الفن والفنانين السعوديين والعرب ، وتسعى لتنظيم معارض متميزة لفنانين متميزين على الصعيدين المحلي والعربي *، وخليف هو أحد أبرز الفنانين في المحترف السعودي الذي نفخر بإقامة معرضه الشخصي ال 13 في مسيرته الفنية والاول له في صالة تجريد .

ونوه باشي بأن صالة تجريد تعتزم خلال الفترة القادمه تنظيم معرض عالمي تحت عنوان ( حوار السلام ) يشارك فيه فنانون من مختلف دول العالم برعاية صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز .

من جهته عبر الفنان فهد خليف عن سعادته بإقامة معرضه الشخصي بصالة تجريد بالرياض وقال : ( إتجاهات ) هو عنوان معرضي الشخصي الثالث عشر والذي يجمع بين ثلاث محطات تشكيلية من عام 2012م لغاية 2015م ويحتوي على 65 عملا تشكيليا تنوعت أحجامها وأساليبها بحساً واحداً ولوناً ثرياً يفجر عشق الممارسة الجادة لملامسة الذائقة البصرية ذات الخبرة في فهم مفردات العمل التشكيلي .

أثارت أعمال خليف إهتمام العديد من النقاد والاكاديميين ومتابعي تجربته الفنية ومنهم الناقد التشكيلي عصام عسيري الذي كتب يقول : " إن من أهم السمات الفنية التي تلفت الإنتباه لأعمال خليف وتبهر المشاهدين هي قوة التكوين القائم على البساطة فأعماله توصيف السهل الممتنع وتتضمن خطوطا قوية وألوانا جذابة مدروسة بعنايه تترابط فيما بينها بعلاقات شموليه متكاملة في آن واحد وتحمل قيما بينها ابداعية عاليه وتتميز بحس فني مرهف وتأخذ أبعادا تعبيرية وفلسفية عميقة .

يذكر أن الفنان فهد خليف من مواليد عام 1392هـ ، يحمل درجة الماجستير في التربيه الفنية من جامعة أم القرى ، ويعمل مشرفا تربويا بتعليم جدة .أقام العديد من المعارض الشخصية وله الكثير من المشاركات الجماعية محلياً ودولياً ، كما حاز على جوائز عدة أبرزها:
-********الجائزة الأولى بمعرض جامعة أم القرى 1415
-********الجائزة الأولى بمعرض المجاردة الأول والثاني .
-********الجائزة الثالثة ببينالي جامعة الأمارات العربية المتحدة .
-********الجائزة الأولى بمسابقة الفن المعاصر العشرون 1428هـ
-********الجائزة الأولى بجائزة الإبداع بأبها عام 1430هـ
-********جائزة أفضل عمل لعام 2012 من المجلس الثقافي* البريطاني
-********الجائزة الثالثة بالفن الإسلامي المعاصر بالمدينة المنورة
-********جائزة السفير* 2014
-**
******الجائزة الثانية بمسابقة روح القيادة 2015

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  436

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية