http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

دعوة لجميع فناني العرب للمشاركة في مشروع اصدار نادر للفنون المعاصرة في نسخته الخامسة

اخر موعد لتقديم طلبات المشاركة الكترونيا 31 مايو 2015

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إصدار نادر هو أحد المشاريع الفنية التي أسستها أجنحة عربية عام 2011م لإثراء مشهد الفن المعاصر في المملكة العربية السعودية، و التأكيد على تواجده و جهوزيته للخروج نحو العالم ، و يعتبر من أضخم و أهم المشاريع التي تنفذها حيث تفتح المجال للمشاركة فيه للجميع عبر موقعها الرسمي و ذلك بتعبئة الاستمارة الخاصة بالمشروع حيث يتم كتابة بيانات المشارك و نوع العمل الذي يرغب في تقديمه و كافة التفاصيل و أدقها عن الفكرة الفنية التي يرغب في تنفيذها و الخامات التي تتكون منها و كيفية تصنيعها أو خطوات التنفيذ التي يراها ،والمجال مفتوح أمام كافة أنواع الفنون المختلفة من الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والخامات المتنوعة والفن الرقمي والفيديو والتركيب الفراغي.

يتم ترشيح الفنانين من قبل “curator” اختارته أجنحة عربية، حيث يعتمد في الترشيح على كون الفكرة التي يقدمها الفنان معاصرة وجديدة من حيث الطرح والتقنية.

ويجب على المشارك الذي يتم ترشيحه مقابلة “curator” والتحاور معه مباشرة حول العمل ليرى إن كان هناك أي تعديل أو تطوير للفكرة أو آلية إخراجها لتبدأ مراحل التنفيذ.

في المرحلة التالية يبدأ الفنان تنفيذ العمل تحت إشراف وتوجيهات المخرج الإبداعي والتواصل معه على الأقل خمس مرات خلال العام ويطلعه على بداية كل مرحلة، كما يتم كتابة البيانات الخاصة بالعمل وتوثيق جميع خطواته.

لذلك تجد أن جميع الأعمال المشاركة في «إصدار نادر» تحظى بعناية كبيرة من قبل الفنان ذاته حيث يعمل فيها على إجهاد فكره واستنباط معانيه ومن ثم تجسيدها مع خيالاته في عمل محسوس يشرح الفكرة المراد التعبير عنها ويوصلها إلى المتلقي بطريقة فنية متقنة تكويناً وتجسيدياً، مع الحرص على أن يكون هذا الطرح الفني موافقاً للشريعة الإسلامية وملائما لعاداتنا وتقاليدنا الاجتماعية.

إن تواجد أي فنان داخل مشروع إصدار نادر يعد له بمثابة رحلة أكاديمية يتعلم خلالها كيف يبني مشروعاً فنياً ويعمل على تطويره وتطوير أدواته الإنتاجية.

ويعتبر «إصدار نادر» في سلسلته الرابعة شاهد على مدى تقدم الفنون المعاصرة في العالم العربي ودليل على وعي وثقافة المجتمع.

لمعرفة شروط وكيفية المشاركة على الرابط التالي
http://www.arabian-wings.com/index.php/projects/limited-edition/overview
بواسطة : الإدارة
 0  0  523

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية