• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

المهندس هيثم جوينات يفتتح معرض الاستقلال في مقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية الفنون التشكيلية أفتتح الرئيس الفخري لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين عطوفة المهندس هيثم جوينات، الساعة السابعة من مساء الثلاثاء 26/ 5 / 2015 معرض الاستقلال الذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنين في قاعة الفنان ( توفيق السيد ) في مقرها الكائن في جبل اللويبدة – شارع إبراهيم طوقان، وقد احتوى المعرض على ( 109 ) لوحات فنية تعود لـ (33 ) فنانا وفنانة، وهم:
"إبراهيم الخطيب، أحمد صبيح، أحمد شاويش، أحسان البندك، عبد المجيد حلاوة، محمد العامري، محمد بشناق، غازي انعيم، خالد الحمزة، عبد الرؤوف شمعون، عماد مدانات، محمد الدغليس، محمد تركي، جمال محيسن، رولا حمدي، دلال يوسف، سمر حدادين، مها خوري، نوال عبد الرحيم، ندى عطاري، بسمة النمري، أسيل عزيزية، عبير ضمرة، شادن يوسف، أيمان الطرمان، خولة صيدم، محمد ذيابات، علي حدرج، عصام بزور، شادي غوانمة، هاني خزاعلة، هبة إبراهيم، سيرين الحصاونة ".
وفي تصريح لعطوفة المهندس هيثم جوينات قال فيه:
" الاستقلال، الوجود والخلود، الشرعية والانجازات، اجمل ما يكون ان يجسد ذلك بافتتاح معرض للفنون التشكيلية لمجموعة من الفنانين التشكيليين الأردنيين أغلبهم من الشباب ".
وأضاف: " يروي هذا المعرض المشهد التشكيلي الأردني المتطور والحاضر على الصعيد المحلي والخارجي حيث كانت عمان قبلة للفنانين العرب لكنها تراجعت في السنوات الأخيرة بسبب غياب الدعم وعدم وجود استراتيجية لنشر الثقافة البصرية من قبل وزارة الثقافة وأمانة عمان ".
وأكد جوينات:
" جولة في معرض عيد الاستقلال تعني أن الأردن ما زال بخير وان المشهد الثقافي في العاصمة عمان لا زال يحتاج إلى المزيد من الدعم والرعاية من قبل وزارة الثقافة وامانة عمان وأن لا تترك المؤسسات الثقافية تواجه مصيرها بسبب شح مواردها ".
وختم المهندس هيثم جوينات تصريحه قائلاً:
" لا ننسى أن المؤسسات الثقافية شريكة مع المؤسسات الرسمية في صنع الثقافة ولا زالت من خلال هؤلاء المبدعين ترفع راية الأردن في المحافل الخارجية وتحصد الجوائز تلو الجوائز، لذلك كنت أتمنى أن أرى من ضمن المكرمين في عيد الاستقلال بعض الكتاب والفنانين، وأتمنى في الذكرى السبعين أن يلتفت لهؤلاء المبدعين لأنهم ذاكرة الأمة وملحها ".
وفي تصريح لرئيس الرابطة الفنان د. غازي انعيم قال فيه:
" احتفالا بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وضعت رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ضمن برامجها معرضا فنيا يحمل اسم ( عيد الاستقلال )، وأصبح هذا المعرض تقليداً سنوياً يشارك فيه ثلة من الفنانين التشكيليين يطرحون رؤاهم التعبيرية بكل صدق وأصالة، لكن ما يميز معرض هذا العام أن لوحاته من المصغرات حتى تكون في متناول يد المقتني ".
وأضاف انعيم:
" نلاحظ من خلال الأعمال الفنية المعروضة الـ ( 109 ) لوحات والتي تعود لـ ( 33 ) فنانا تشكيلياً، المذاهب والأساليب المتنوعة لكل فنان، والمدقق في اللوحات الفنية سواء كانت تجريدية أو تعبيرية أو واقعية أو سريالية يلاحظ ان الفنانين يلتقون في الأهداف والموضوعات سواء كانت انسانية أو اجتماعية أو طبيعية أو تراثية ".

image

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  294

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية