• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيلي منير بن موسى يعرض جديده في العاصمة التونسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تونس - سونيا الفتوحي: يعرض التشكيلي التونسي منير بن موسى، في رواق الفنون للنادي الثقافي الطاهر الحداد في تونس العاصمة، آخر إبداعاته التشكيلية، وذلك من 6 إلى 19 مارس الجاري.
وتبرز اللوحات المعروضة الجوانب المضيئة من الحياة الفنية لمنير بن موسى في علاقته بالآخر، من خلال تقديم شخوص تراوح في وجودها بين الحقيقي والتجريدي، فهي تارة تحكي قصة حياة ما في زمن ما وفي مكان ما وتارة تضمحل لتترك مكانها لخيالات تتراءى للعين وكأنها خلقت من سراب. حيث أراده بن موسى معرضا لحب الأرض ومن عليها من خلال لوحات صرخت ألوانها المائية بين الأحمر والأزرق والأصفر، ومثلت حالة الهستيريا والهوس التي اعترت منير بن موسى في تواصله مع الأرض ومن عليها.
وإن المتأمل في لوحات منير بن موسى، الذي درس الفن التشكيلي في فرنسا وأقام العديد من المعارض التشكيلية في تونس وخارجها منذ سنة 1974، يمكن أن يستشف تأثره الجلي بأقطاب الفن التشكيلي التجريدي ورواد الواقعية الجديدة على حد سواء، رغم أنه حاول قدر الإمكان أن ينسج بعقلية المحترفين أعمالا ذات نفس متفرد تحلق في عوالم الإنسان وتصور الحياة اليومية للكائنات البشرية ومدى تفاعلها مع أنماط العيش قديما وحديثا.
image

image


image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  755

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية