• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

صور: الجندي المسودي يجمع بين الخدمة العسكرية والموهبة الفنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان - مباشر وجد أحد جنود القوات المسلحة المرابطين، على الحدودية السعودية الجنوبية، الفرصة في الجمع بين الخدمة العسكرية والموهبة الفنية، ليحرص على تقديم واجبه الديني والوطني وإبراز موهبته بروح مرتفعة ومعنويات عالية، والتي يتمتع بها مع زملائه الجنود الموجودين على كامل الشريط الحدودي في حفظ الأمن والتصدي للأعداء.
ويستغل الجندي، أوقات راحته في استخدام ريشته لرسم مجموعة من اللوحات الفنية التي تحاكي الواقع العسكري ومرتبطة بعمق حبه وولائه للقيادة الرشيدة التي يعبر بها عن طريق إبداعاته الفنية والرسومات من داخل الميدان العسكري ويعكس مدى عشقه لعمله العسكري وموهبته الفنية.
بحسب موقع عاجل قال الرقيب علي بن أحمد المسودي، من منسوبي القوات البرية الملكية السعودية: “تشرفت كغيري من جنود القطاعات العسكرية والأمنية في خدمة ديني والدفاع عن حدود وطني وهو ما يزيدني فخرا وحماسا ويعطيني العزيمة والإصرار على الاستمرار في هذا العمل البطولي كوني أنتمي لهذا الوطن العظيم”.
وأضاف المسودي: “وجدت المتعة الحقيقية عندما أقضي ساعات الراحة بعد الانتهاء من واجبي العسكري في التعبير عن مشاعري تجاه وطني وحبي الكبير لولاة أمري من خلال عدة لوحات أقوم برسمها لأني أمتلك موهبة في هذا المجال وفنان تشكيلي ضمن أعضاء جمعية الفنون التشكيلية بجازان”.
وتابع: “الفن التشكيلي يعد شيئا أساسيا في حياتي اليومية لأعبر عن طريقه عما بداخلي فالريشة هي لساني واللون لغتي واللوحة جليسي وأنيسي الذي أبوح له ما بداخل أعماقي”.
وأشار إلى “أنه عند صدور توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله- تفاعلت مشاعري وأحاسيسي العسكرية والفنية وخطرت لي فكرة عمل لوحات تشكيلية وتنفيذ العمل من أرض الواقع، وبالفعل تم البدء وقت وصولي مع الفرق والقطاعات العسكرية للحد الجنوبي وعمدت إلى دمج الألوان مع الطبيعة التي من حولي لكي تخرج الأعمال الفنية واللوحات التشكيلية من قلب الحدث وبالفعل انتهيت من إحداها فكانت كل شيء بالنسبة لي لأنها جمعت تفاصيل الحب والولاء والانتماء للوطن والقيادة الحكيمة”.
وبيَّن أن هذا العمل وجد تفاعلا كبيرا من زملائه المرابطين على الشريط الحدودي وبث فيهم روح الحماس والرفع من معنوياتهم.
هذا وكان الرقيب المسودي، حقق المركز الأول في المعرض الثالث لجماعة جازان للفنون التشكيلية بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع نجران، والذي أقيم مؤخرا في سوق كادي مول، وحققت إحدى لوحاته جائزة التميز كأفضل عمل فني.

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  480

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية