• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«مختارات عربية الثامن» وتدشين كتاب إضاءة للذكرى يتوجان موسم اتيليه جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة بعد موسم حافل بالمعارض الفردية والجماعية المتميزة اختتم اتيليه جدة للفنون الجميلة معارضه لهذا الموسم بمعرض مختارات عربية الثامن الذي أقامه للعام الثامن على التوالي والذي شارك فيه نخبة من التشكيليين السعوديين والعرب، وقد وسع اتيليه جدة المشاركة العربية لهذا الموسم لتشمل كلاً من العراق ولبنان وسوريا وفلسطين والأردن والسودان واليمن والصومال، وإن كانت المشاركة السعودية والمصرية هي الأكثر.

المعرض افتتحه الأستاذة نادية الزهير بحضور جماهيري كبير ويستمر لمدة شهرين ويقام علي هامشه حوارات نفدية مفتوحة بمشاركة الفنانين والنقاد.

وعقب الافتتاح قالت نادية الزهير إن أول ما لفت انتباها في هذا المعرض المتميز الذي تحرص على افتتاحه كل عام هو الحضور المذهل للنحت والذي تفوق على التصوير هذه المرة، فلأول مرة نرى هذا الكم النوعي والكيفي لكبار النحاتين العرب مثل الدكاترة عبدالعزيز صعب وأحمد عبدالعزيز وأحمد جاد وطارق زبادي وطارق الكومي والسيد عبده سليم، وأيضاً أعمال الفنانين السعوديين المتميزيين محمد الثقفي وطارق هاشم.

وقال طه الصبان المشرف العام علي اتيليه جدة إن معرض مختارات عربية جاء رائعاً ومتميزاً من كل الوجوه بعد تلافي أخطاء المعارض السابقة ولأول مرة نرى هذا التنوع الكيفي والكمي، ولم تكن هناك مجاملات في اختيار الأسماء المشاركة.

من جانبه قال الفنان فهد الحجيلان المنسق العام للمعرض اتحنا الفرصة في هذا المعرض لمشاركة التجارب التشكيلية الشابة بجانب مشاركة الفنانين الكبار مثل الفنانين صالح الشهري وعبدالله بن صقر اللذين يثبتان أقدامها يوماً بعد يوم.

وقال الفنان عبدالله حماس إنه يحرص على لمشاركة في هذا المعرض سنوياً هذا وعلى هامش المعرض تم تدشين كتاب إضاءة للذكرى للناشر الدكتور المهندس طلال أدهم وهو من تأليف الفنانين فؤاد مغربل وأحمد فلمبان وهو باللغتين العربية والإنجليزية بحضور ناشر الكتاب ولفيف من التشكيليين وأقيمت ندوة حول الكتاب أدارها هشام قنديل كما قدم د. طلال أدهم ناشر الكتاب شكره للفنانين د. فؤاد مغربل وأحمد فلمبان اللذين قاما بجهد كبير في إخراج هذا الكتاب المهم.

وقد ألقى الأستاذ مروان الرضوي نجل الفنان الكبير عبدالحليم رضوي رائد الحركة التشكيلية السعودية كلمة نيابة عن أسر التشكيليين السعوديين الراحلين، أشاد فيها بالكتاب وبالدور الطليعي للدكتور طلال أدهم في نشر هذا الكتاب الوثائقي المهم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  188

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية