• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض مريم الموسى في "كتارا" يوثق الموروث القطري

معرض مريم الموسى في كتارا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قطر فنون تشكيلية الشرق-الدوحة - قنا -تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" معرض الفنانة التشكيلة القطرية مريم الموسى الذي تنظمه الجمعية القطرية للفنون التشكيلة ويضم المعرض 40 لوحة ، تناولت فيها الفنانة الموروث القطري بطرق فنية مميزة.
وعن معرضها قالت الفنانة مريم الموسى: "ذاكرتي تحتفظ بالكثير مما يزخر به موروثنا من زخارف ومخطوطات وعمارة وأشياء جميلة لها رمزيتها ومكانتها في نفوس القطريين، ولذلك حاولت توثيق هذا الموروث على طريقتي الخاصة واستخدمت تقنية الطباعة وألوان الاكريلك".
وتتميز أعمال التشكيلية مريم الموسى باستخدامها للوحدات الزخرفية الموجودة على السدو القطري، إضافة لاستخدامها الحروف العربية ووسم الإبل، بجانب أنها تستلهم خلال لوحاتها المنظر الطبيعي، من موروثات وحروف وبيئة متكاملة.
من جانبه، قال السيد يوسف السادة رئيس الجمعية : "استطاعت التشكيلية القطرية مريم الموسى على غرار فنانات تشكيليات من جيلها أن تخرج على قيود التكلف والتقليد ، مبينًا أنها خطت لنفسها مسلكًا جديدة حيث إنها أجابت على الكثير من الأسئلة العالقة من خلال لوحاتها على مستويات المضمون والرمز لتقدم نواة فن له ميزاته الابداعية وهي تلك الميزات التي ترى امتدادها الآن في سعى الحركة التشكيلة في قطر .
جدير بالذكر أن مريم الموسى حاصله على بكالوريوس تربية فنية من جامعة قطر وهي عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية ومعدة لدورات وورش لمدرسات تربية فنية ومراكز تعليمية. وقد شاركت في العديد من المعارض الخارجية والداخلية التي تنظمها الجمعية بالإضافة إلى مشاركات الجمعية في الأحداث الفنية والثقافية المحلية والإقليمية والدولية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  6.8K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية