• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

23 عملاً فنياً بمعرض العرابيد بكتارا

23 عملاً فنياً بمعرض العرابيد بكتارا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قطر فنون تشكيلية الدوحة - العرب-افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مساء أمس الأول، بمقر الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، معرض الفنان سيف العرابيد.
يضم المعرض 23 عملا فنيا للفنان سيف العرابيد، بتقنيات تتراوح بين الألوان الزيتية على كانفاس والإكليريك (ميكس ميديا) ومعظمها يندرج ضمن الفن المعاصر.
وقال الفنان سيف العرابيد الذي يقدم للجمهور أول معرض شخصي له، في تصريح لـ «العرب»: إنه حاول من خلال أعماله الفنية أن يشتغل على الضوء والظل والعمل على تسطيح الأشياء وإعطائها مساحات لونية مختلفة من إضاءة وتلاشي.
وبدأ سيف العرابيد في الاشتغال على هذا الأسلوب أزيد من عشر سنوات، وتحديداً منذ العام 2003، وهو يحاول تطويره في كل مرة وحين. وما إن يدلف الزائر إلى قاعة المعرض بمقر الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، حتى يجد نفسه أمام تشكيلات لونية بتدرجات مختلفة، حيث يسبح مع الفنان في هارمونية متجانسة من الألوان.
وتقدم الفنان سيف العرابيد بشكره إلى كل من المؤسسة العامة للحي الثقافي وإلى الجمعية القطرية للفنون التشكيلية التي اعتبرها تقوم بواجبها وأزيد، محييا جهودها في دعم الفنان القطري والمقيم. وأضاف: «أحسّ أن الفنان الوافد يأخذ حقه أكثر من القطري، خصوصاً على صعيد الفنون التشكيلية».
يشار أن الفنان سيف العرابيد، سبق له أن شارك في معرض الفن التشكيلي القطري المنظم في شهر فبراير الماضي وشارك فيه 62 فناناً قطرياً من أجيال مختلفة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  261

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية