• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

44 عملاً خطياً في معرض «سرمد الحروف» بخورفكان

المظلوم خلال تجوله في المعرض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم - الشارقة افتتح رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون هشام المظلوم المعرض الفني «سرمد الحروف» صباح أمس الاول في قاعة معارض المركز الثقافي في خورفكان بدولة الامارات العربية المتحدة.

حضر الافتتاح ضيف المجمع الخطاط المصري صلاح عبدالخالق وأساتذة الخط في مراكز الفنون وكوكبة من محبي فن الخط، ويضم المعرض 44 عملاً خطياً لـ 24 خطاطاً من دول عربية وإسلامية عدة، ويأتي المعرض تحت مسمى «سرمد الحروف» لإبراز جمال وموسيقى الحرف العربي مراوحاً بين الأصالة والحداثة الخطية.

وشارك في المعرض: من (مصر) إبراهيم المصري، إبراهيم بدر، أحمد الهواري، أحمد عبدالعزيز، مصطفى خضير، صلاح عبدالخالق، محمد حمام، أحمد سعد الحداد، محمود جعفر، مؤمن الشرقاوي، مسعد خضير البورسعيدي، نهى المنصوري، محمد العيسوي، ولوحات للخطاط الراحل محمود الشحات، رحمه الله.

ومن (سوريا) عبدالرزاق محمود، محمد فاروق الحداد، ومن (السودان) تاج السر حسن، ومن (العراق) عدي إبراهيم، ومصعب الدوري، ومن (تركيا) علي البرسلان، وريك، ومن (إيران) رضا علي كريم،، أمير طهماسبي، محمد نباتي.

ويحتفي المعرض بالخط العربي معبراً بوضوح عن السياق التاريخي للخط عموما والعربي منه على وجه الخصوص ضمن احتياج التواصل الإنساني والحضاري للإنسان، أينما كان وكيفما كانت منظومته الثقافية التي ينتمي لها، ويكشف هذا المنجز الأصيل النقاب عن الحالة الجمالية التي أراد الخطاطون العرب منذ الأزمنة السابقة أن يضعوا الخط فيها، انطلاقاً من الفكر الجمالي التفوقي للرؤى البصرية العربية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  233

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية