• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

يضم 10 آلاف صورة وأفلاماً وثائقية وشاشة لمس بـ 3 لغات - تاريخ 1,5 قرن لعسير في معرض فوتوغرافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- خالد آل مريح (أبها) كشف المدون التاريخي والفنان الفوتوغرافي أحمد نيازي، عن افتتاح معرض «شوفة» ذاكرة عسير البصرية، الدائم بمركز الملك فهد الثقافي «قرية المفتاحة» بعد عيد الفطر.
وأوضح نيازي في جلسة السمر بملتقى «ليالي أبها الرمضانية»، أنه جهز ١٠ آلاف صورة فوتوغرافية وعددا من الأفلام الوثائقية، أعمارها من ٥٥ إلى ١٥٠ سنة.
وعن طريقة العرض، قال: «سيتم عرض ٤٠ لوحة متجددة كل ثلاثة أشهر، على أن توجد شاشة لمس تحوي معلومات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، إضافة إلى طريقة حديثة لعرض الأفلام الوثائقية بحيث يستطيع كل زائر مشاهدة المنطقة قديما بالصوت والصورة».
وأكد نيازي أن كثيرا من أهالي المنطقة قدموا له دعما ماليا، إضافة إلى وقفة منسوبي نادي عسير للفوتوغرافيين وفناني قرية المفتاحة والإعلاميين، معترفا بوجود مصاعب تقنية لعدم وجود بعض الإضاءات وأعمال الديكور التي يرغب بها.
وختم: «هدفي أن أقدم عملا يخدم المنطقة وأهلها ويبرز تاريخهم ويحفظه من الاندثار، ولإيجاد معرض يفخر كل أبناء المنطقة باصطحاب الزوار والسياح له للتعريف بمنطقتهم وأهاليها».
شارك في الجلسة نائب رئيس نادي عسير الفوتوغرافي حسين القحطاني، ومشرف البرامج الأنشطة بالنادي عبدالله آل شجاع، والمسؤول الإعلامي بالنادي عبدالله التيهاني، والشاعر محمد فراج.
وتخلل جلسة السمر، إفصاح المسؤول الإعلامي بنادي عسير الفوتوغرافي عن العزم لتدشين أكاديمية الفنون البصرية، ومطالبة العضو أحمد نيازي بدعم النادي بإيجاد مقر لائق به، فضلا عن العديد من الأهازيج العسيرية القديمة للشاعر محمد فراج.
بواسطة : الإدارة
 0  0  5.9K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية