http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اخرون يهدون أعمالهم الفنية بطاقات معايدة

لوحة فهد النعيمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-خميس مشيط: علي مرزوق عمد عدد من التشكيليين والتشكيليات إلى توظيف أعمالهم الفنية كبطاقات معايدة لعيد الفطر المبارك، مستخدمين قنوات التوصل الاجتماعي لتمريرها إلى الزملاء والأحباب في بادرة فريدة تهدف إلى نشر الذائقة البصرية، والمساهمة في نشر أعمالهم الفنية التي تدعو إلى المحبة والسلام.
وتقول التشكيلية نجلاء السليم "حينما تقترب أيام الأعياد ونبدأ باسترجاع أجمل الذكريات مع الأهل والأحبة نعمد إلى التواصل معهم وتهنئتهم بأقصر الطرق الممكنة، فننتقي أجمل العبارات وألطفها وأقربها إلى القلب". وتضيف السليم "كفنانة تشكيلية لا أجد أجمل من لوحاتي لتعبر بصدق عن مشاعري القلبية لتقديمها إهداء لمن يعز علي". بينما أكد النحات سلطان العسيري حرصه الدائم في كل مناسبة على أن يهنئ الزملاء والأحباب بمثل هذا النوع من البطاقات التي تعكس اهتمامه الشخصي بهم بطريقة مبتكرة بعيدا عن "القص واللصق" الذي يلجأ إليه كثير من المهنئين، مؤكدا على أهمية مثل هذه البطاقات في نشر أعمال الفنانين والتعريف بهم.
أما التشكيلي مازن القحطاني فذكر أنه يحرص على توظيف أعماله في مناسبات الأعياد لتكون بطاقات معبرة يخص بها الأصدقاء وخصوصا ممن هم في نفس الاهتمام تعبيرا عن مدى حبه واهتمامه بهم، مضيفا أن مثل هذه البطاقات تسهم في نشر الذائقة البصرية بين أفراد المجتمع.
من جانبه، يرى التشكيلي فهد النعيمة أن من الجميل إهداء مثل هذا النوع من بطاقات التهاني التي يقوم بتصميمها وتنفيذها بنفسه، مبتعدا عن النمطية والتقليدية في بطاقات المعايدة التي يتناقلها كثيرون، مشيرا إلى أن قنوات التواصل الاجتماعي أسهمت في نشر مثل هذه البطاقات وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع، بل إنها في كثير من الأحيان قد تتعدى الحدود لتصل إلى الأشقاء في الدول العربية، مستشهدا بأن إحدى بطاقاته التي رسمها في سنة من السنوات عادت إليه مرة أخرى بعد مدة.
أما التشكيلي علي النقيدان فابتكر طريقة مغايرة صمم من خلالها مجموعة من بطاقات المعايدة في موقع يخصه على الشبكة العنكبوتية، وضمنها رسالة يقول فيها "تفضلوا.. هدية متواضعة من تصميمي.. ضع اسمك وهنئ من تحب". وذكر النقيدان بأنه اعتاد على نشر مثل هذه البطاقات للتهنئة بالمناسبات السعيدة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  310

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية