• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فلمبان ضيف شرف في البينالي الإيطالي الدولي الأول «نيمي»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية- إستضافت دائرة الفنون الجميلة في مقاطعة « لا تزيو» وبلدية « نيمي» الفنان السعودي أحمد فلمبان كضيف شرف في بينالي « نيمي» الدولي الأول تقديرا لجهوده ونشاطه الفني في ايطاليا منذ العام 1968 م وحصوله على العديد من الجوائز وشهادات الشكر والتقدير ووسام الاستحقاق الإيطالي عام 2007 م ودرع «مايسترو في الفن» من الجمعية العالمية للفنون والثقافة الإيطالية والعديد من التكريم وقد شارك في هذا البينالي أكثر من 173فناناً من جميع أنحاء العالم بأعمال تشكيلية ونحتية ومجسمات وأعمال فراغية وصور فوتوغرافية وقد تم عرض لوحتين من أعماله في البينالي.

الفنان أحمد فلمبان سعيد لهذا التقدير الذي قال انه بمثابة المحفز على العمل ومواصلة العطاء للوصول إلى التميز، مضيفاً أن مهمة الفنان الخوض في مضمار المعارض الدولية لتقديم صورة ناصعة مضيئة عن المشهد الثقافي الفني التشكيلي السعودي.

يذكر ان الفنان أحمد فلمبان هو من مواليد مكة المكرمة عام 1951م وخريج أكاديمية الفنون الجميلة في روما. عام 1971 م وحائز على جائزة « منيرفا» كأحسن طالب في قسم الرسم للعام الأكاديمي ( 70/1971م )

له إسهامات صحفية في مجال الفنون التشكيلية في الصحف السعودية والعربية منذ عام 1967 م - له كتاب منشور بعنوان « التشكيليون السعوديون «وكتاب «ذاكرة على السطح» وأضاءة للذكرى بمشاركة الدكتور فؤاد مغربل - أقام 14 معرضا شخصيا في جدة، الرياض، إيطاليا والنمسا - شارك في أكثر من 93 معرضا مشتركا وبيتاليات ومهرجانات وفعاليات فنية وأسابيع ثقافية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها منذ عام 1967 .

حاز على العديد من الجوائز العالمية والمحلية وشهادات التقدير، أهمها (الجائزة الأولى في بينالي البحر الدولي الثلاثين في روما عام 2005م.


image


image
بواسطة : الإدارة
 0  0  302

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية